الخميس , مارس 28 2024
السجون المصرية
متهمون

” خناقة ستات” تتسبب في مقتل رجل على يد أبناء عمه بطعنات نافذة قبل الإفطار بدقائق

كتبت ـ أمل فرج

شهدت منطقة عين شمس جريمة قتل بأشخاص تربطهم صلة رحم ، من عائلة واحدة، قبل المغرب، وقبل الإفطار بدقائق، ليشهد الشهر الكريم أن الشيطان قد يكون بريئا من جرائم الإنسان.

خرج الضحية ” عامر محمد” من منزله بمنطقة عين شمس ليأتي بمتطلبات أبنائه الثلاثة وزوجته، وعندما عاد لتناول وجبة الإفطار مع أسرته، تفاجأ بمشاجرة بين زوجته وزوجات أبناء عمومته، فذهب لإرضائهم وتم التصالح بينهما، وفي اليوم التالي وأثناء شرائه للعصائر قبل أذان المغرب، تفاجأ بإبن عمه يريد التحدث معه داخل المنزل، وأثناء الحديث نشبت بينهما  مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، ليسدد ابن عمه طعنه له مستخدم ” مطواة” على إثرها سقط جثة هامدة غارقًا في دمائه.

تفاصيل الجريمة كما تروي زوجة الضحية

كانت الساعة تقترب من السادسة مساءً عندما عاد “عامر محمد” من عمله ليتناول إفطار رمضان، مع أسرته، بينما كان يتربص به أبناء عمه للانتقام من؛ على خلفية خلافات بين زوجة عامر، وزوجات أبناء عمه، وقبل أيام من ارتكاب الجريمة كانت زوجة” عامر” قد تعرضت للتهديدات منهم و الألفاظ الخادشة.

وقررت الزوجة الذهاب إليهم لتهدئة النفوس وكانت تقول:”دول ولاد عمام وبلاش المشكلة تكبر بدل ما حد يروح منهم حرام” لكن زوجات أبناء العم لم تطب نفوسهن، و تربص أزواجهن له لقتله، الذي تعمدوا استدراجه داخل بيتهم  لعقد جلسة عرفيه، انهالوا بعدها عليهم بالضرب حتى سقط جثة هامدة. هذا حسب ما ذكرته زوجة المجني عليه .

وأضافت زوجة المجني عليه أن زوجها كان محبا و مسالما لجيرانه والأهالي، ولم يكن لديه خلافات مع أي شخص وكان كل همه أن يعمل لتحقيق متطلبات و احتياجات أبنائه الثلاثة، الأمرالذي جعل الحقد ينمو في قلوب أبناء عمومته، مطالبة رجال الأمن بالقصاص العادل وتطبيق أقصى عقوبة على المتهمين، بعدما قتلوا زوجها أمام أعين أبنائه الثلاثة.

تفاصيل الواقعة كما ورد بالتحقيقات

كان قد تلقي قسم عين شمس بلاغا من أحد الأشخاص، يفيد بحدوث مشاجرة عنيفة؛ نجم عنها سقوط قنيل، وانتقلت قوات الأمن لمكان البلاغ، تبين خلال فحص الشرطة مقتل شاب ثلاثيني يدعى “عامر”، خلال جلسة صلح جمعته مع 3 من أبناء عمه.

وجاء في تحقيقات النيابة أن مقتل المجني عليه كان نتيجة نية مبيتة للانتفام منه، بعد شجار حدث بين وةجته، وبين زوجة أحد أبناء عمه، وخلال جلسة صلح حضر فيها طرفي النزاع من الضحية “عامر” و أبناء عمه تعرض فيها المجني عليه إلى الضرب بالمطاوي وسددت له عدة طعنات نافذة في البطن؛ لفظ بعدها أنفاسه الأخيرة، وسقط جثة هامدة، على مشهد من الجميع، بما فيهم أبناء المجني عليه الثلاثة.

القبض على المتهمين

تولت الأجهزة الأمنية إعداد الكمائن، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على المتهمين، و قد عثر على سلاح أبيض “مطواة” كانت بحوزة أحدهم، وتبين خلال التحقيقات أنها أداة الجريمة، المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

قرار النيابة العامة

ثم قررت النيابة العامة انتداب الطب الشرعي ليتولى تشريح جثمان المجني عليه؛ لتحديد أسباب وفاته بشكل رسمي، كما قررت النيابة حبس المتهمين الثلاثة لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.