الخميس , أبريل 18 2024
السودان
اشتباكات السودان

كندا تغلق سفارتها في الخرطوم على خلفية تداعيات الاشتباكات في السودان

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت كندا عن غلق سفارتها في الخرطوم، العاصمة السودانية، بعد استمرار الاشتباكات الدامية بين الجيش السوداني، وقوات الدعم السريع.

كما أعلنت الحكومة الكندية عن تحديث إرشادات السفر إلى السودان، مناشدة الكنديين بتوخي الحذر، و تجنب السفر إلى السودان.

صرحت وزارة الخارجية السودانية أن قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أمر بحل المجموعة المتمردة، على حد وصفه، في إشارة منه إلى قوات الدعم السريع، ووصفها بالمجموعة المتمردة، داعيا مقاتليها إلى الانضمام إلى القوات المسلحة.

وأضافت الخارجية في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سونا”، إن “الأحداث المؤسفة التي بدأت السبت، نتجت عن تمرد قوات الدعم السريع على القوات المسلحة السودانية، في عدد من المواقع بالعاصمة وبعض المدن الأخرى إثر الهجوم الذي بدأته قوات الدعم السريع على مقر سكن رئيس مجلس السيادة الانتقالي ببيت الضيافة المجاور للقيادة العامة للقوات المسلحة”.

وقد ورد بالبيان أن “القوات المسلحة تمكنت من إلحاق الهزيمة بالمتمردين، وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، الأمر الذي اضطر أعداداً كبيرة منهم للاستسلام أو الهروب من ساحة المعركة إلى الولايات المجاورة لولاية الخرطوم“. 

بينما المواجهات الحالية ما هي إلا لإنهاء سيطرة فلول الدعم السريع على المواقع الحكومية التي سيطروا عليها، ربما تأخذ بعض الوقت”. 

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.