الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
السودان
اشتباكات السودان

تضارب بين بياني القوات المسلحة السودانية و قوات الدعم السريع بشأن سيطرة أيهما في حرب السودان

أمل فرج

لازالت تشهد الساحة السودانية مفاجآت عنيفة، بين الحين و الأخر، الأمر الذي أثار قلق دول العالم، وأصبح هناك اتجاه عالمي عام في إجلاء كل دولة لرعاياها في السودان، وحول آخر المستجدات في ساحة الحرب بين الجيش السوداني و قوات الدعم السريع السوداني كان في بيان كل منهما على النحو التالي:

أهم ما ورد في بيان القوات المسلحة السودانية:

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بيانا رسميا اليوم ،السبت، ذكرت فيه أنها تمكنت من إخماد التمرد، وتخليص السودان من أكبرتخطيط انتهازي تعرض له السودان، في تاريخ البلاد.

كما ورد في البيان: “محاولات يائسة للمتمردين بدفع المزيد من القوات المندحرة إلى الخرطوم مستمرة وتتعامل معها القوات المسلحة بالحسم اللازم”.

وأشارت القوات المسلحة خلال البيان إلى أن” المتمردون يستهدفون بعض المواقع بالقصف المدفعي وأعمال القنص”.

كما أشارت إلى أنه من الصعب تحديد توقيت زمني محدد لنهاية العملية العسكرية، إلا أن هناك مساع مستمرة؛ للقضاء على التمرد في أسرع وقت؛ للقضاء على معاناة شعبنا”.

كما ذكرت القوات المسلحة السودانية في بيانها ” نجحنا في تجنيب شعبنا مخاطر كبيرة بعدم إجراء مناورات كبيرة بالقوات أثناء الاعتداءات والتركيز على عمليات الصد والتدمير من داخل المقرات العسكرية”.

وأشارت إلى أن الحياة بدأت تعود تدريجيا لطبيعتها في السودان.

بيان قوات الدعم السريع السوداني :

من ناحية أخرى قالت قوات الدعم السريع في السودان، إنها تصدت إلى “هجوم غادر من قوات الانقلابيين والفلول، وقامت قواتنا بمطاردة القوة المعتدية حتى اوصلتها إلى معسكرها الذي استولت عليه بالكامل”.

أيضا ورد في بيان قوات الدعم:” وفي مدينة بحري تصدت قوات الدعم السريع إلى هجوم أخر من قوات الانقلابيين والفلول المتطرفين محققة انتصارا كبيرا بالسيطرة على 60 مركبة عسكرية بكامل عتادها وتدمير 10 مركبات ومقتل العشرات وفرار المئات من القوات المعتدية “

وأضاف” وتمكنت قواتنا أيضا من دحر المعتدين ومطاردتهم والاستيلاء على كامل مقر التصنيع الحربي وجاري الآن حصر العتاد الذي تم الاستيلاء عليه”.

يذكر أن هذه الانتصارات التي حققتها قوات الدعم السريع تأتي في إطار الدفاع عن أماكن تمركزها التي تحاول قوات الانقلاب والفلول المتطرفين مهاجمتها في تجاوز واضح للهدنة المعلنة التي تلزم الأطراف بعدم تحريك القوات من منطقة إلى أخرى، هذا وفقا لما ورد ببيان قوات الدعم السريع.

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.