الثلاثاء , أبريل 16 2024
كندا
دولار كندى

آلاف الكنديين يطالبون بتأجيل الحد الأقصى لتقديم الضرائب

كتبت ـ أمل فرج

تقدم العديد من الكنديين، من خلال عريضة عبر الإنترنت، أنشأها المحاسب ريك سومور، تضمنت توقيع 25 ألف مواطن، تطالب الحكومة الفيدرالية بتمديد الموعد النهائي المقرر لتقديم الضرائب؛ نظرا لظروف إضراب الموظفين الفيدراليين.

على أن يكون الموعد كحد أقصى في 15 يونيو، حسب اقتراح الحكومة، وعلق سومور بشأن هذا المقترح أن إضراب الموظفين الحكوميين أثر على عدد الموظفين المتواجدين في وكالة الضرائب الكندية؛ حيث شارك في الإضراب أكثؤ من 150 ألف موظف حكومي، ولازال التفاوض بشأن الإضراب مستمرا مع الحكومة الفيدرالية.

وكانت قد أعلنت الحكومة فيما سبق أنه مع اقتراب الموعد الأخير لتقديم الكنديين لإقراراتهم الضريبية، و الذي سيكون نهاية الشهر الجاري 30 إبريل 2023.

أن التأخر عن السداد الضريبي في الموعد المحدد، سيعرض المواطن للغرامة، و العقوبات المالية، وقد أفادت وكالة الضرائب حول هذا الشأن بأنه قد يتعرض المتأخرون عن السداد لغرامة فورية تصل إلى 5% ، و1% عن كل تأخر لمدة شهر عن الموعد المحدد لتقديم الضريبة.

وأفاد جيمي جولومبيك ،المدير الإداري للضرائب و التخطيط العقاري، أنه من المتوقع أن ترتفع العقوبات بشكل أسرع، و أضاف أن العقوبة قد تكون مضاعفة على المخالف حين تكون هذه المرة الثانية التي يسدد فيها ضريبته بعد الموعد المقرر.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نيافة الأنبا بيزيل أسقف عام إيبارشية جنوب أمريكا يلتقي شباب مدينة سيدني في ختام زيارته لأستراليا

أشرف حلمي التقى نيافة الحبر الجليل الأنبا بيزل أسقف عام إيبارشية جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.