الأربعاء , مايو 22 2024
عز توفيق

الأهتمام فى عالم حواء

عـز توفـيـق

أكثر الرجال لا يحسن فن الإهتمام فتشعر المرأة بعدم الراحة والإستقرار معه ، لأن الفتاة الصغيرة كانت تطلب الأمان من والدها فلما كبرت وتزوجت صارت تطلبه من زوجها ، وبعض الرجال يعتقد أنه لو عبر عن اهتمامه للمرأة مرة أو مرتين فإن هذا يكفي لإقناعها بأنه يهتم بها ، بينما المرأة تريد في كل مرة تشعر بإهتمام حتى تتأكد من حب الرجل لها ، وقد يكون استمرار الإهتمام متعب للرجل لكن هذه اللغة التي تفهمها المرأة وتتقنها ، وإذا عاملها الرجل باهتمام مستمر فإنها تزداد له حبا وعطاء .

فالمرأة كلما حصلت علي اهتمام أكثر كلما أعطت أكثر ، المرأة تريد كلمات تشجيعية علي ما تقوم به من عمل ، سماع كلاما حلوا مثل كلام المدح والثناء ، والتواصل البصري بينها وبين زوجها ، أو السؤال عنها في حالة المرض ، والدفاع عنها أمام من يخطئ بحقها ، أو تلبية أمنياتها ، تصرفات تدل على الأهتمام فى عالم حواء

1 – أن يستمع وينصت لها ، فالإستماع في عالم المرأة مهم جدا لأنها تحب أن تتكلم كثيرا ، وتفسر الإستماع لها بالإهتمام حتى ولو كان المستمع غير متفاعل مع ما تقول ، لأن المرأة في كثير من الأحيان تحب أن تتكلم من أجل أن تتكلم ، ولو أسكتها الرجل أو لم يعطها فرصة للحديث والتعبير عن ما في نفسها ، تفهم هي من سلوكه ذلك بأنه غير مهتم بها حتى ولو كان يطعمها الذهب .

2 – أن يتحسس الرجل احتياجها ويبادر بتلبية هذا الإحتياج ، فمثلا لو كان الجو باردا ولاحظ عليها علامات البرد فقدم لها معطفا فإن هذا التصرف تفهمه المراة اهتمام بها ولا يمحى من ذاكرتها أبدا .

3 – عندما تتعرض لموقف يسيئ لها عند أهلها أو في السوق مثلا ويقف زوجها يدافع عنها فإنها تشعر بالإهتمام والأمان ، وكذلك عندما تواجهها مشكلة مثل تعطل السيارة أو توتر في العلاقة مع أختها أو مع أحد العاملين عندها ويقف معها مستمعا ، فإنها تفهم من ذلك بأنه مهتم بها حتى ولو لم يعالج المشكلة ، فكثير من النساء عندهم الإهتمام أهم من حل المشاكل الشخصية .

4 – أن يتحدث معها في المستقبل سواء كان مستقبل السكن أو مستقبل الأولاد أو مستقبل الوظيفة أو التخطيط لرحلة بعد أشهر ، فإن هذا يعطيها شعور بالإهتمام والأمان وأنه يحبها ويحب مرافقتها .

5 – أن يسعى لإرضائها عندما تاخذ بخاطرها أو تزعل من شيء معين ، فالمرأة تحب من يدللها ويدلعها حتى لو كان عمرها فوق التسعين سنة .

6 – أن تقضي وقت معها ، فعندما يخصص الرجل وقتا خاصا للمرأة ولو كان قليلا فإنها تفهم من هذا التصرف أنه مهتم بها ، كما أن أسلوبه بالحوار يعنى لها الكثير، فتفهمها اهتمام و حب .

7 – لو طلبت منك حاجة أو أداء مهمة معينة فإنك تساعدها وتقضى حاجتها ففي هذه الحالة تفهمها هي اهتمام .

8 – أن تعبر عن اعجابك بعملها ومواقفها وحرصها علي البيت والأسرة أو علي اهتمامها بك فإنها تفهمها اهتمام بها .

9 – أن تحترم العلاقة الزوجية فلا تكون لديك علاقات نسائية خارج إطار الزواج ، فمجرد أن تبدأ في علاقة نسائية خارجية فإنها تفهم من ذلك عدم حبك وإهتمامك بها .

10 – الملاطفة الكلامية فتعبر لها عن اهتمامك بها وتبين مدى أهميتها في حياتك وتحترم مشاعرها ورغبتها العاطفية وتبادلها نفس الشعور من خلال الإحتضان واللمسات ، فالدفئ الجسدي يشعر المرأة بالحب والإهتمام .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

حكم ونصائح الأنبا باخوم أب الشركة

بقلم / ماجد كامل ترك لنا القديس العظيم الأنبا باخومويوس مجموعة كبيرة من العظات والتعاليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.