الخميس , مارس 28 2024
الحالة النفسية
المريض النفسي

مأساة زوجة طلقها زوجها “المريض نفسيا” بعد شهر واحد دون توثيق و فر هاربا في حلوان

كتبت ـ أمل فرج

سيدة تسرد مأساتها عقب رحلة زواج شهر واحد من مريض نفسي، في حلوان، والذي اختفى قبل توثيق الطلاق، وتصيح ” خدعوني غشوني ورفضوا توثيق الزواج، نفسي أفوق و ربنا يعوضني” وفيما يلي تفاصيل ما روته السيدة في التحقيقات.

مأساة السيدة كما تروي

قالت الزوجة: “التقيت بوالدته في مستشفى علاج طبيعي ، أثناء معالجة والدتي، وتم الاتفاق على التقدم للزواج، حيث إن ابنها ذو خلق، وخريج كلية الهندسة، ومتفوق في عمله، وكان هادئًا جدًا في بداية التقدم والتعارف، وبسؤال أمه عن هدوئه الملفت تخبرها أنه ملتزم دينيًا ولا يحب الكلام دون علاقة شرعية، و بعد نحو شهر تقريبًا تم الزواج، وكل مرة في الزيارة كانت والدته تتواجد بيننا، وتبرر ذلك بأنه يريد كتب الكتاب حتى يتاح له الحديث معها في موضوعات تخصهما”.

زواج و طلاق في أيام

وأضافت :”تزوجت في يوم 11 يوليو، وفي يوم 18 يوليو، تم الطلاق الأول، وحدث الصلح بينهما بعد 20 يومًا، وعادت لمنزل الزوجية وبعد أيام قليلة، واحديدا في 2 أكتوبر، تم الطلاق للمرة الثانية؛ وكانت تصرفاته واعترافاته التي تنم عن مرض نفسي هي السبب؛ حيثكان يخبرني بعد الزواج بأنه سبق وتعدى على شقيقته ووالدته بالسلاح الأبيض، وطعنهما، وتم وضعه بعدها في مستشفى نفسي لعلاجه وخرج قبل الزواج بأيام”.

وقالت السيدة ” إنه عقب الطلاق للمرة الثانية و بعد الصلح بيننا، عدت إلى المنزل، وكلنت والدتي قد ساءت حالتها الصحية، وأصيبت بجلطة تسببت في شلل في الجانب الأيسر، وغير قادرة على الحركة تماما، ولكنه لم يهتم، وجاء إلى المستشفى وكانت والدتي في العناية المركزة، وطلب مني الذهاب معه إلى أشقائها لإتمام الطلاق، وإنهاء كل الأوراق الرسمية، فلم تستجب لطلبه وطلبت منه المغادرة بسبب سوء حالة والدتها.

شهادة الشهود

كما أضافت السيدة أنه لم يكتفِ بذلك، بل ذهب إلى الجيران في منزل الزوجية، وإمام المسجد أسفل منزلها، وأخبرهم بأنه طلقها، و أنه هو السبب وأنه يعاني من مشكلة نفسية، وأنه مريض نفسي ولا يرى الأشياء على طبيعتها، وقالت : أن الجيران و إمام المسجد جميعا يشهدون بذلك ، خاصة أنها حاولت مساعدته وعلاجه من مرضه في الفترة القصيرة التي عاشت معه فيها، بجلب الشيوخ وطلب من أهله أن يساعوها في علاجه، حيث كانت حالته تتهور يوما بعد الآخر.

تصرفاته غير متزنة

وقالت أيضا إنها كانت تجد صعوبة بالغة في التعامل معه، حيث كانت تصرفاته غير متزنة، فكان لا يأكل بالأيام، وتصرفاته غريبة، رغم أنه لا يعلو صوته ولا يتعدى بالضرب، ولكنه عندما أخبرها بواقعة التعدي على أمه بسكين، خافت منه، خاصة أنه كان يغلق الأبواب، ويدخل من باب الشقة يتلفت ويطلع فوق الدولاب حرصًا من تواجد أحد فيه، وسمكر جميع أبواب وشبابيك المنزل، بمسامير، وكان لا يشرب المياه من الحنفية، ويذهب لجلب المياه من نهر النيل.

الطلقة الثانية

وأضافت أنها في ذات مرة، كانت تحاول تحذيره من الخروج ليلًا في وقت متأخر، وأن يمكث في البيت، فكان يخرج في الليل الساعة الواحدة ليلًا، و وقع هنا الطلاق للمرة الثانية بدون سبب، على الرغم من محايلته لعدم إجبارها على ترك المنزل، وعلمت عقب الزواج أنه لا يعمل وأنه لا يخرج من البيت، فلديه جهاز حراري لتصنيع الشموع، يصنعها ويبيعها ويعود للمنزل.

تضخم المأساة

وأضافت في أسى : بعد إخبار طليقي الجيران لي بأنه طلقني، اختفى ولم يظهر حتى الآن ومنذ أكتوبر الماضي وهي لا تعلم عنه أي شيء؛ حيث طلقها ولم يوثق الطلاق.

فضلا عن أن عائلته تعاقبني و لا يخبروني بمكان تواجده لتوثيق الطلاق، وأخذوا جميع منقولاتي من الشقة وتركوا الشقة على البلاط، ولم يعطوني أي مبالغ مالية للنفقة، على الرغم من أنهم مقتدرين وكانوا يضعونه في مصحة مقابل 15 ألف جنيه في الشهر، إلا جانب 5 آلاف جنيه مصاريفه الشخصية.

جبروت والدة الزوج

وقالت الزوجة أيضا: “أهله خدعوني ولم ينجحوا في علاج طليقي العلاج النفسي الناجح، ومنذ ذلك الوقت لم أجد من يتحمل مصاريفي إلا جانب مصاريف علاج أمي، خاصة أن معاش والدي توقف منذ زواجي”، وتابعت أنها أقامت دعاوي نفقة وطلاق للضرر وتبديد منقولات، ووالدته تطلب مني إقامة دعوى خلع حتى لا أحصل على مستحقاتي على الرغم من أنه طلقني أمام الناس، وأمه تقول “محدش هيعرف طريقه غيري”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.