الأحد , يونيو 23 2024
كندا
إضراب الموظفين الفيدراليين

تطور جديد بشأن المفاوضات بين نقابة الموظفين الفيدرالية والحكومة الفيدرالية

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت نقابة الموظفين الفيدرالية عن تحقيق بعض التقدم في المفاوضات مع الحكومة الفيدرالية، بشأن أجور الموظفين و أهم القضايا، التي خرجت احتجاجات الموظفين ليومها الثاني عشر على التوالي، والتي خرجت من قبل نقابة الموظفين الفيدراليين.

وخلال الأيام المقبلة ستكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن الاتفاق بين الطرفين.

كانت قد صرحت منى فورتييه ،رئيسة مجلس الخزانة، فيما سبق بشأن إضراب عمال نقابة الموظفين الفيدرالية، إن المفاوضات مع الحكومة الفيدرالية لازالت مستمرة منذ بدء الإضراب الأربعاء الماضي، وأشارت إلى أن هناك اختلافات، و نقاشات حول هذا الشأن، ولكن نؤكد أن المفاوضات مع الحكومة مستمرة، وسنقترح افقاقا جديد مع الموظفين، وسيكون اقتراحا عادلا.

ومن خلال متابعة للأهرام الكندي لتطورات إضراب نقابة الموظفين الفيدراليين، رصدنا بعض التحذيرات التي خرجت مؤخرا من بعض القادة؛ حيث صرح مسئولون كنديون بأن الإضراب الذي يخوضه آلاف الموظفين الفيدراليين سيكون له تأثير قوي على الطلاب الدوليين خلال الأشهر المقبلة، وكذلك على طلبات الهجرة.

كما حذرت أكبر نقابة للموظفين الفيدراليين في كندا، من نشوب توترات محتملة؛ بسبب إضراب ألاف الموظفين في إضراب مفتوح.

حيث يمكن أن يتسبب الإضراب في توقف كامل للموسم الضريبي، وتوقف طلبات التأمين على العمل، وجوازات السفر، و الهجرة.

كان الموظفون قد أعلنوا بدأ الإضراب المفتوح المزعم، الذي أعلن عنه الموظفين الفيدراليين، ولازالت المفاوضات مستمرة مع الحكومة الفيدرالية، و نقابات العمال في كندا.

كانت قد صرحت نقابة العمال الفيدراليين، و التي تعد أكبرنقابة للعنال الفيدراليين أنه سوف تشهد كندا أكبر إضراب، إذا لم يتم التوصل لاتفاق مع الحكومة، بعدها يبدأ الإضراب بدءا من اليوم التالي ،الأربعاء.

وذكرت نقابة الخدمة العامة الكندية أن نحو 155000 موظف يستعدون للإضراب المزعم، فضلا عن 35000 عامل من وكالة الضرائب الكندية.

وكانت هناك مفاوضات أخيرة بوساطة بين النقابة و مجلس الخزانة في عطلة نهاية الأسبوع، مفرصة أخيرة للاتفاق مع الحكومة.

وقال كريس إيبوارد ،الرئيس الوطني للنقابة، في هذا الشأن في مؤتمر صحقي أن هناك بعض التطورات الإيجابية، للتفاوض مع الحكومة، و لكن لا ترقى لإلغاء الإضراب.

شاهد أيضاً

البيئة الكندية

البيئة الكندية تحذر من أمطار غزيرة و فيضانات على تورنتو

حذرت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية من العواصف الرعدية وهطول الأمطار، و كذلك توقعات بالتعرض لخطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.