الثلاثاء , مايو 28 2024
رئيس منظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية تنهي رسميا حالة الطوارئ لفيروس كورونا وتحذير لمدير المنظمة

أمل فرج

أعلنت منظمة الصحة العالمية بشكل رسمي الانتهاء من حالة الطوارئ المتعلقة بكوفيد 19، والذي أعلنت عنه عبر منشور لها عبر صفحتها «فيسبوك» .

وجاء نص المنشور كالآتي: “إنهاء كوفيد ١٩ كحالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا، حيث اجتمعت أمس لجنة الطوارئ للمرة الخامسة عشرة وأوصت المدير العام للمنظمة بإعلان إنهاء حالة الطوارئ الصحية العامة التي تثير قلقًا دوليًا. وقد قبل هذه النصيحة”.

وأضافت المنظمة في منشورها “بأمل كبير أعلن انتهاء تصنيف كوفيد ١٩ على أنه حالة طوارئ صحية عالمية. ومع ذلك، هذا لا يعني كوفيد ١٩ قد انتهى كتهديد للصحة العالمية. الأسبوع الماضي، أودى الفيروس بحياة شخص كل ثلاث دقائق- وهذه فقط الوفيات التي نعرفها”.

و حول هذا الشأن قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “أسوأ شيء يمكن أن تفعله أي دولة الآن هو استخدام هذه الأخبار كسبب للتخلي عن حذرها، أو لتفكيك الأنظمة التي أنشأتها، أو لإرسال رسالة إلى شعبها مفادها أن كوفيد ١٩ لا يدعو للقلق ولكن ما تعنيه هذه الأخبار هو أن الوقت قد حان للدول للانتقال من وضع الطوارئ إلى التعامل مع كوفيد ١٩ جنبًا إلى جنب مع الأمراض المعدية الأخرى”.

تصريحات الصحة المصرية بشأن الوضع الوبائي في مصر

صرح الدكتور حسام عبدالغفار ،المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بشأن موقف انتشار فيروس كورونا في مصر. أن الوضع العام لانتشار فيروس كورونا مستقر ليس فقط في مصر بل على مستوى العالم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن آخر متحور من فيروس كورونا لم يصل إلى مصر.

وأشار إلى أنه لا يجب على أي مريض تناول دواء إلا بعد الكشف الطبي، محذرًا من الحصول على حقن البرد في الصيدليات دون استشارة الطبيب أولا.

شاهد أيضاً

البيئة الكندية

عودة الشتاء في مناطق بكندا وتساقط الثلوج

برغم ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن بعض مناطق كندا تشهد انخفاض درجة الحرارة، و عودة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.