الأحد , أبريل 28 2024
الكنيسة القبطية
البابا تواضروس الثاني فى الفاتيكان

قداسة البابا تواضروس الثاني يصل العاصمة الإيطالية روما!

د. ماجد عزت إسرائيل

وصل صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني مؤخرًا في مطار روما- فيوميسينو الدولي وكان في استقباله السفير محمود طلعت سفير مصر لدى الفاتيكان، والسفير بسام راضي سفير مصر لدى ايطاليا من قبل مونس براين فاريل، سكرتير ديكاستر لتعزيز الوحدة المسيحية، ومن قبل مونز. يوانيس لحزي غايد، الأمين الخاص لقداسة البابا فرنسيس.

 ويتوجه صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني حاليًا إلى مدينة الفاتيكان، تحضيراً للاجتماع مع صاحب القداسة البابا فرنسيس أسقف روما وبابا الكنيسة الكاثوليكية. هذا هو اللقاء الرابع بين الباباوين:

الاجتماع الأول عقد في مايو 2013 في مدينة الفاتيكان، والذي أعلن خلاله “يوم المحبة الأخوية” بدعوة من قداسة البابا تواضروس؛ والثاني عقد في أبريل 2017 خلال زيارة له جلالة البابا فرانسيس.

في مصر، عقد الاجتماع الثالث في يوليو 2018 خلال اليوم المسكوني لباري، للصلاة معا من أجل السلام في الشرق الأوسط.

كما تم الإعلان، سيحتفل البابا خلال هذه الزيارة بالذكرى الخمسين لاستعادة العلاقات الثنائية بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الروم الكاثوليكية خلال الجلسة العامة التي يعقدها البابا فرنسيس أسبوعيا في غرفة بولس السادس.

تتزامن جلسة الاستماع لهذا العام مع الذكرى السنوية للبيان المشترك الذي وقعه البابا بولس السادس والبابا شنودة الثالث في عام 1973 في مدينة الفاتيكان.

يقول: “مع إيمان واحد بالإله الواحد، بالثالوث وإلهية ابن الله الوحيد المتجسد، الله الكامل وفقاً للألوهية والإنسان المثالي وفقاً للبشرية، نعترف بأن الحياة الإلهية تعطينا وتغذي فينا من خلال سبعة أسرامات للكنيسة ومتحدة في الإخلاص المشترك لوالدة الإله”.

ويرافق قداسة البابا خلال الزيارة وفد انتقائي يضم السيدات الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط الأنبا دانيال مطران المعادى وسكرتير المجمع المقدس ونيافة الأنبا برنابا أسقف تورينو وروما الأنبا يوليوس أسقف عام القاهرة

والأنبا أنجيلوس أسقف لندن والأنبا كيرلس أسقف عام إيبارشية لوس أنجلوس والأنبا أنطونيوس أسقف ميلانو والقمص كيرلس الأنبا بيشوي السكرتير الشخصي لقداسة البابا  والصحفي مايكل فيكتور.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.