الإثنين , مايو 20 2024
حرائق الغابات

الحكومة الكندية تعلن إرسال قوات من الجيش للسيطرة على حرائق ألبرتا

كتبت ـ أمل فرج

بعد تصاعد حدة أزمة اشتعال نيران الغابات في كندا، ومغاجرة ألاف الكنديين لمنازلهم، استعانت المفاطعة بالقوات المسلحة للمساعدة في السيطرة على النيران المشتعلة على نطاق واسع، كما تسببت في توف منتجي النفط و العاز عن استكمال أعمالهم في الإقليم الرئيس المنتج للنفط في كندا.

وكانت ألبرتا قد طالبت الحكومة بالتدخل، و إرسال دعم للسيطرة على الحرائق، وصرح ترودو حول هذا الشأن أنه قد تم إرسال قوات دعم من القوات المسلحة، بعد موافقة أوتاوا على طلب ألبرتا؛ للسيطرة على الحرائق المشتعلة في نحو 100 فابة في الإقليم الواقع غرب البلاد.

أعلنت حكومة ألبرتا  سابقا حالة الطوارئ بسبب الحرائق المشتعلة في غابات المقاطعة، والتي تسببت في إجلاء نحو 24 ألف شخصا من منازلهم.

وقالت دانييل سميث إن توفير السلامة لسكان ألبرتا من الأولويات في الظروف الحالية، وبناء على هذا الأساس يكون إقرار حالة الطوارئ ضرورة؛ لتتوفر لدى الحكومة صلاحيات وسلطة من أجل هذا الإجراء.

وأضافت أنه تم إجلاء أكثر من عشرات المجتمعات محلية، وبالأمس كانت قد أعلنت الحكومة في ألبرتا على إجلاء نحو 13 ألف شخصا، بعد أن تسببت درجات الحرارة المرتفعة، و سرعة الرياح في اشتعال النيران، على نطاق واسع؛ حيث بلغت الحرائق نحو 78 حريقا، في المقاطعة.

وصرحت كريستي تاكر ،مسئولة في مركز إخماد الحرائق، في غابات ألبرتا، بأن الحكومة عملت على إجلاء آلاف الأشخاص، كما صرحت خلال مؤتمر صحفي، أنه قد تزداد الأحوال سوءا، حيث أصبحت المقاطعة حفنة من الرماد.

وأضافت أن الأرصاد تتوقع ارتفاع درجات الحرارة، وقوة الرياح، وتزداد على الجزء الشمالي من المقاطعة، مما يتطلب مزيدا من الحرص، ووضع خطة للحماية؛ حيث تعمل ظروف الطقس على زيادة اشتعال النيران، على نطاق أوسع، خاصة مع شدة الرياح.

وتستمر عدة حرائق فى جنوب وغرب ألبرتا، بالقرب من الحدود مع مقاطعة كولومبيا البريطانية.

جدير بالذكر أنه لم ترد أنباء عن حدوث وفيات حتى الآن.

شاهد أيضاً

التدخين

ارتفاع أسعار السجائر الإلكترونية بدءا من مطلع يوليو القادم في كندا

سادت توقعات بارتفاع أسعار السجائر الإلكترونية في كندا، وذلك اعتبارا من مطلع يوليو؛ و كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.