الجمعة , أبريل 19 2024
الكنيسة القبطية
البابا تواضروس الثاني فى زيارة للسفارة المصريى بروما

قداسة البابا تواضروس الثاني يزور السفارة المصرية بالعاصمة الإيطالية روما!

زار قداسة البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق لقداسته، مساء يوم الجمعة الموافق٤ بشنس ١٧٣٩ش./ ١٢ مايو ٢٠٢٣م مقر السفارة المصرية في روما،في مستهل زيارته الرعوية لإيطاليا، عقب انتهاء زيارته للفاتيكان.

كان في استقبال قداسته السفير بسام راضي سفير مصر في إيطاليا، وأعضاء السفارة. وقد أقيم حفل عشاء على شرف قداسته حضره عدد من المسؤولين الإيطاليين، من بينهم السفير فرانشيسكو ماريا تالو، المستشار الدبلوماسي لرئيسة مجلس الوزراء الإيطالي

والسفير باسكوالي فيرارا، المدير العام للإدارة العامة للشؤون السياسية والأمنية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، السيد أندريا بنزو، المبعوث الخاص لحماية الحريات الدينية والحوار بين الأديان، ومن السفارة المصرية حضر السفير محمود طلعت سفير مصر لدى الڤاتيكان، واللواء أحمد إبراهيم ملحق الدفاع، والوزير مفوض ناجي غابة نائب السفير.

وتحدث السفير بسام راضي بكلمة محبة قال فيها أنا علي المستوى الشخصي متابع  قداستكم ولي الحظ أن اكون سفير لمصر في وقت زيارة قداستكم لإيطاليا، وكان لي الشرف أن أزور قداستكم في لقاءات عديدة خلال زيارة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة في كل عيد ميلاد مجيد.

ونحن نلمس جميعًا في شخصكم المحبة والسلام، والحقيقة قداستكم واجهة مشرفة لمصر، والسفارة تشرفت بزيارة قداستكم.

ومن جانبه شكر قداسة البابا تواضروس الثاني سيادة السفير، وقال: “نحن نعمل معًا من أجل الجمهورية الجديدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والحقيقة سيادة الرئيس يحاول أن ينمو بالمجتمع المصري

ويذكر أن السيد الرئيس قام بمعركتين الأولى ضد الإرهاب، الإرهاب الذي أثر علي مصر ودول كثيرة وانتهت هذه المعركة.

أما المعركة الثانية فكانت من أجل التنمية من خلال مشروعات جديدة من ضمنها العاصمة الإدارية الجديدة، التي بدأت بداية روحية من خلال بناء أكبر مسجد وأكبر كاتدرائية.

ووجه كلامه إلى الحضور قائلًا: “فمصر يا أحبائي قلب العالم وهي سبب استقرار منطقة الشرق كما أن إيطاليا أيضًا مفتاح أوروبا”.

واختتم: “أشكركم على محبتكم وعلى هذه الضيافة الكريمة ونفرح في كل مكان يكون فيه اسم مصر”.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.