الثلاثاء , يوليو 23 2024
السعودية
الدكتورة السعودية أوراد محمد رضا نصر الله

ماذا تعرف عن الطبيبة السعودية التي شكرتها شركة الطيران الكندية

أمل فرج

شكرت الخطوط الجوية الكندية الدكتورة السعودية أوراد محمد رضا نصر الله، بعد التدخل الإنساني الذي قامت بها؛ لإسعاف راكب أصيب بحالة إغماء على متن إحدى طائراتها الجوية.

وقالت الدكتورة “أوراد محمد رضا نصر الله” تفاصيل قصة الإسعاف التي قامت بها على إحدى الطائرات الكندية : كنت على متن إحدى الرحلات الجوية الكندية، بعد أن طلب طاقم الطائرة مساعدة ممن يمكن تقديم الإسعاف الطبي للمساعدة في إنقاذ مريض أصيب بوعكة صحية، على متن الرحلة، فاستجبت للاستغاثة.

وكان المريض يعاني من هبوط في ضغط الدم، واستخدمت في المعالجة محلولا مناسبا للحالة، إلى أن تعافى بشكل تدريجي، ولم نحتج للتوقف خلال الرحلة، وتم التواصل مع الطاقم الكندي على الطائرة مع طاقم طبي في الخدمات الأرضية، وتم الموافقة على الخطة العلاجية.

وأضافت : كان الطاقم يشعر بالامتنان والشكر على مساعدتي لهم، وتم الترحيب بفكرة المساعدة، وبعد انتهاء الرحلة، تم شكري من قبل المضيفات وطاقم الطائرة ومن المريض، وبعدها وصلتني رسالة شكر عبر الإيميل من الخطوط الجوية الكندية.

وتحدثت عن قيامها بإسعاف حالات أخرى، أفادت أنها قامت بالمساعدة أيضا في رحلة أخرى جوية على الطيران الألماني، وذلك بعد أن قام أحد الركاب بالصراخ وهو يعتقد أن ابنه توفي

وقد بادرت بإسعاف الحالة قبل الاستدعاء من الطاقم الطبي لإسعاف الشاب البالغ من العمر 19 عاما من ذوي الهمم، وكان يعاني من توقف الكلام، وبعد الإسعافات الأولية وجدت أنه يعاني من ضعف التنفس

وبعد عمل الإسعافات الأولية والفحص، ومن خلال التاريخ الطبي أنه لا يعاني من مشاكل صحية مسبقة، وكان والده متخوفاً من اختناقه، وتم تزويده بالأكسجين وتفاعل واستعاد وعيه، وكانت حالة جميلة لسعادة الأب بعد أن رأى ابنه على قيد الحياة.

شاهد أيضاً

مصر للطيران

وزارة الطيران المدني المصرية : لا صحة لما تردد عن سقوط طائرة مصرية ومصرع جميع ركابها

نفت وزارة الطيران المدني المصرية ما تم تداوله عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن حادث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.