الإثنين , فبراير 26 2024
فتاة فيصل
لقاء مشردة فيصل

بعد وفاة المشردة الحسناء في فيصل.. مؤسسة إنقاذ إنسان تعلن تصريحات صادمة

كتبت ـ أمل فرج

توفيت مساء السبت ضحية التشرد في الشوارع الفتاة “لقاء”، ضحية اجتماعية من العيار الثقيل، و المعروفة إعلاميًا بـ “فتاة فيصل” إثر معاناتها مع مرض نقص المناعة “الإيدز”، و كانت قد أعلنت مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“:

“إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، البقاء لله وحده توفيت إلى رحمة الله تعالى لقاء، نسألكم الدعاء لها بالرحمة لعلكم أقرب إلى الله فيستجيب، اللهم أغفر لها وارحمها، اللهم ثبتها عند السؤال، وأجعل قبرها روضة من رياض الجنة يا رب”.

وكان محمود وحيد، رئيس “معًا لإنقاذ إنسان”، قد أفصح في تصريحات له أن لقاء كانت نزيلة في المؤسسة وعندما اكتشفت إصابتها بمرض نقص المناعة المكتسبة “الإيدز“، تواصلت مع الجهات المختصة في الحكومة ومجلس الوزراء، وتم نقلها إلى مستشفى الصحة النفسية في العباسية، لعلاجها من الإدمان.

جدير بالذكر أن الإصابة بالإيدز تحدث بسبب فيروس نقص المناعة البشري، وينتشر من خلال الاتصال الجنسي، أو تعاطي الأدوية غير المشروعة بالحقن، أو ملامسة دم مصاب، أو من الأم إلى الطفل أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية.

وقد أعلن محمود وحيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، مساء السبت الماضي وفاة الفتاة المشردة “لقاء”، والتي اشتهرت بلقب مشردة فيصل الحسناء.

وقد ازدحمت وسائل التواصل الاجتماعي بالتعازي والتعاطف والتعليقات،عقب الإعلان عن وفاة “لقاء” منتقدة الظروف التي واجهتها في حياتها وقسوة الظروف التي قهرتها في عنفوان شبابها.

وحول هذا الشأن قال وحيد عبر الصفحة الرسمية لجمعية معانا لإنقاذ إنسان في فيسبوك:  «لله ما أخذ ، وله ما أعطى ، وكل شيء عنده بأجل مسمى البقاء لله وحده توفيت الى رحمة الله تعالى لقاء نسألكم الدعاء لها بالرحمه لعلكم اقرب الى الله فيستجيب، اللهم اغفر لها وأرحمها، اللهم ثبتها عند السؤال ، وأجعل قبرها روضة من رياض الجنة يارب.»

وكانت لقاء قد فرت هاربة من الدار في 15 فبراير 2022  وأعلنت الدار عن هربها، من الدار في منضورا تحت عنوان “خبر مؤسف جدا”.

كانت قد صرحت المؤسسة بشأن هرب لقاء من الدار:” للأسف لقاء كانت مصممة تخرج من الدار

وترجع الشارع تانى ولما أصرينا اننا نكمل معاها أصرت علي الخروج تم التواصل مع اهلها والتضامن وتم ابلاغهم باخر تطورات لقاء وإنها رفضت تغيير وضعها ،،، وتم التنسيق مع فريق التدخل السريع لنقلها مستشفى لمعاناتها من بعض الامراض”.

وأضافت: “لكن لقاء هربت من الدار قبل نقلها المستشفى .. وتم تحرير محضر إثبات حاله فى القسم بهروبها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.. كان نفسنا نساعدها تغير حياتها للأفضل لكن للأسف هى رافضه تساعد نفسها دعواتكم لها بالهداية

شاهد أيضاً

طيران كندا تعلن عن أسعار مخفضة للطيران بعد إغلاق شركة الطيران Lynx Air

كتبت ـ أمل فرج أعلنت شركة طيران كندا عن طرحها لأسعار مخفضة للمسافرين ممن تأثروا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.