الجمعة , أبريل 26 2024
المقرئ ممدوح عامر

فيديو .. رقص وغناء مقرئ على موسيقى أم كلثوم يثير موجة غضب جديدة في مصر وتعليق المقرئ أبكى العيون

كتبت ـ أمل فرج

منذ شهور كانت قد شهدت مصر واقعة أثارت موجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تم تداول فيديو لشيخ شهير يرقص فيه أثناء تلاوة القرآن. قررت بعدها نقابة قارئي القرآن الكريم إيقاف القارئ.

واليوم تعود الواقعة من جديد؛ حيث أثار فيديو لأحد المقرئين “ممدوح عامر” يرقص ويغني على موسيقى أغنية لأم كلثوم، في حفل زفاف شعبي، وقد أثار غضب العديد، وانتفادات واسعة النطاق في مصر؛ من منطلق عدم احترامه لهويته كمقرئ للقرآن الكريم، بينما عبر البعض أن في النهاية مقرئ القرآن ليس فاسقا أو فاجرا حين يرقص احتفالا بزفاف شقيقه، هو إنسان في النهاية، بعيدا عن تعقيدات البشر، و الإسلام ليس بحجم التعنت لدى البشر، الذي يخلق العديد من المنافقين.

وعلق أفراد من أسرة المقرئ أنه كان يحتفل بزفاف شقيقه، وكان تصوير الفيديو في أثناء الاحتفال بحفل الزفاف.

من ناحية أخرى أعلنت نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم استنكارها لمقطع الفيديو المتداول للشيخ بما يتضمنه من رقص المقرئ وتمايله وغنائه مثل مطربي المهرجانات.

وأوضحت في بيان اليوم السبت، أنه “كان من الأولى به أن يحترم القرآن الكريم الذي يتعايش منه والذي جعل له اسما بين الناس، ولكن لم يفعل ذلك وإنما هبط إلى مستوى متدن لا يليق بأهل القرآن”.

أيضا علق مسؤول بالنقابة، أن نقابة القراء تقوم حاليا بفحص الفيديو ومعرفة ملابساته لاتخاذ قرار بشأنه، مشيرا إلى أن المقرئ ليس عضوا بالنقابة لكن مجلس الإدارة يحق له اتخاذ قرارات تأديبية ضده.

تعليق المقرئ على موجة الغضب بسببه

وعلى ناحية أخرى علق المقرئ ممدوح عامر بتعليق أثار التعاطف بشأن غنائه في فرح شقيقه الأصغر؛ بأنه كفيف وأردت أن أعبرعن فرحتي فأنا إنسان ، وقال :” أنا كفيف والكفيف يكون عاطفى أكثر من الشخص العادى وأنا كنت في فرح أخويا وبحب أهزر واضحك وغنيت “.

وأضاف: الفرح دا أول فرحة تدخل بيتنا من وقت وفاة والدى منذ عام ونصف”، وتابع القارئ ممدوح عامر:” فى الأول والآخر أنا من البشر، وكنت فرحان فى بيتى ومع ولادى وأخواتى”. 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

خلاصة موضوع وراثة ذنب أو خطيّة آدم ببساطة

للباحث القدير القمص يوحنا نصيف شرقاوي – شيكاغو آباء الكنيسة الأوائل لم يستعملوا مصطلح “وراثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.