الجمعة , مارس 29 2024
حرائق الفابات

أونتاريو تشتعل بحرائق الغابات مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة

كتبت ـ أمل فرج

انتشرت حرائق الغابات في كندا مع ارتفاع درجات الحرارة، و التي بدأت بمقاطعة كيبيك التي نزح بها الآلاف من السكان بعد أن زحفت الحرائق على نطاق واسع، وامتدت إلى مدن أخرى.

وتعلن أونتاريو أيضا اشتعال الحرائق في الغابات بشمال المدينة، حتى وصل إلى 48 حريقا، وقد شهد صباح الأحد اشتعال 31 حريقا في منطقة الشمال الشرقي، وأيضا 17 حريقا في الشمال الغربي.

اشتعال الحرائق في كيبيك بشكل مستمر ومتلاحق يثير المخاوف في كندا، حيث شهدت كيبيك حتى الأن مئات الحرائق، التي تسببت في إجلاء أكثر من 11 ألف شخص من منازلهم.

وقد امتدت الحرائق إلى ألبرتا و ساسكاتشوان، وكذلك نوفاسكوتشيا، وعبر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حول هذا الشأن بأنه وقت مفزع لكثير من الناس في كندا.

وقد عملت الحكومة في ألبرتا على إجلاء نحو 13 ألف شخصا، بعد أن تسببت درجات الحرارة المرتفعة، و سرعة الرياح في اشتعال النيران، على نطاق واسع؛ حيث بلغت الحرائق نحو 78 حريقا، في المقاطعة.

وصرحت كريستي تاكر ،مسئولة في مركز إخماد الحرائق، في غابات ألبرتا، فيما سبق بأن الحكومة عملت على إجلاء آلاف الأشخاص، كما صرحت خلال مؤتمر صحفي، أنه قد تزداد الأحوال سوءا، حيث أصبحت المقاطعة حفنة من الرماد.

وأضافت أن الأرصاد تتوقع ارتفاع درجات الحرارة، وقوة الرياح، وتزداد على الجزء الشمالي من المقاطعة، مما يتطلب مزيدا من الحرص، ووضع خطة للحماية؛ حيث تعمل ظروف الطقس على زيادة اشتعال النيران، على نطاق أوسع، خاصة مع شدة الرياح.

وتستمر عدة حرائق فى جنوب وغرب ألبرتا، بالقرب من الحدود مع مقاطعة كولومبيا البريطانية.

جدير بالذكر أنه لم ترد أنباء عن حدوث وفيات حتى الآن.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.