الأحد , أبريل 28 2024
وزارة التربية والتعليم

تفاصيل واقعة عرض مدرسة دولية لمشاهد جنسية أمام طلاب المرحلة الابتدائية

أمل فرج

علق مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما تم تداوله عبر صفحات السوشال ميديا بشأن عرض إحدى المدارس الدولية، التابعة لنظام التعليم الفرنسي، بالتجمع الخامس بعرض فيلم يحتوي على مشاهد جنسية و عري خادشة للحياء و يتضمن ألفاظا خارجة، أمام تلاميذ المرحلة الابتدائية، و تتراوح أعمارهم بين الـ8 و9 سنوات.

وأكدت المصادر أن هذه الواقعة لم تحدث خلال العام الدراسي الحالي، لكنها كانت خلال العام الماضي، وكانت قد اتخذت الوزارة وقتها قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأشارت الوزارة إلى أنها قد أصدرت تعليمات حينها لجميع المدارس الدولية بحظر عرض هذا النوع من الأفلام أو المشاهد للأطفال مرة أخرى.

كما اعترض أولياء الأمور في موجة من الغضب سادت بين أولياء الأمور عبر صفحات السوشال ميديا، بعد إعادة تداول منشور من أحد أولياء أمور إحدى المدارس الدولية والتي تتبع النظام الفرنسي بالتجمع الخامس، يتناول شكوى وانتقاد ضد هذه المدرسة بسبب عرضها فيلما يحتوي على مشاهد عري خادشة للحياء وألفاظ خارجة، لأطفال في مرحلة الابتدائي، مطالبين بتدخل وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني، لمراجعة المناهج والمحتوى الذي يقدم للطلاب في تلك المدارس.

شاهد أيضاً

بعد غضب المصريين .. تفاصيل تصريحات الكهرباء الأخيرة بشأن التوقف عن تخفيف الأحمال

كتبت ـ أمل فرج وسط موجة من غضب المصريين؛ بسبب استمرار انقطاع الكهرباء لأجل غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.