الأحد , أبريل 28 2024
Justin Trudeau
ياسمين يوسف ـ مديرة المأوى مع جاستن ترودو

منظمات الدفاع عن المسلمين تطعن على قرار منع الصلاة داخل المدارس في كيبيك

كتبت ـ أمل فرج

طالبت منظمات الدفاع عن المسلمين من قاضي محكمة كيبيك بإلغاء قرار الحظر التي أقرته مقاطعة كيبيك على غرف الصلاة في المدارس.

بينما صرح محامو جمعية الحريات المدنية الكندية و المجلس الوطني للمسلمين الكنديين أمام محكمة مونتريال، و أشاروا إلى أن هذا القرار بالحظر سيكون له ضرارا لن يكون من السهل محو آثاره، في حال الموافقة عليه، وتمرير القانون ، ليكون بعده في حيز التنفيذ.

كان قد تقدم المجلس الوطني للمسلمين في كندا بطلب الحصول على مراجعة قضائية بشأن مرسوم الحكومة، ذلك نيابة عن المدعي الذي كان يحاول ابنه وبعض الطلاب المسلمين في أكتوبر الماضي في مدرسة بمونتريال لإيجاد مكان لأداء الصلاة.

كانت قد أصدرت نحو خمس منظمات إسلامية في مقاطعة كيبيك  في وقت سابق عن رفع دعوى قضائية ضد حكومة المقاطعة، بعد حظر الحكومة تخصيص غرف لصلاة المسلمين في المدارس.

وذكرت المنظمات في التقرير بأن هذا تشريع عنصري، غير دستوري، ويحتاج لمراجعة قضائية، وأنه أمر يناقض الدعوة للحياد الدينة، وممارسة الحرية الدينية.

وكان وزير التعليم برنارد درينفيل، في منتصف الشهر الماضي قد أصدؤ تقريرا بشأن حظر مدرستين على الأقل في مونتريال تمنع الطلاب المسلمين من آداء صلاتهم.

شاهد أيضاً

بعد غضب المصريين .. تفاصيل تصريحات الكهرباء الأخيرة بشأن التوقف عن تخفيف الأحمال

كتبت ـ أمل فرج وسط موجة من غضب المصريين؛ بسبب استمرار انقطاع الكهرباء لأجل غير …

تعليق واحد

  1. سكتنا له دخل بحماره. نهاية كل دول العالم الاول لتتحول الى عالم ثالث على ايديهم. الغرض الرئيسى هو الوصول للسلطة ويالاخص فى ادارة الهجرة لكل دولة للتحكم فيها والسماح لمن منهم باللجوء والقبول وإعطاء الفيز لهم بدون اى اعاقة ويرفضوا فيز المسيحيين مثل بريطانيا وكندا واستراليا وامريكا. ثم يفرضوا شريعتهم. الخراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.