الجمعة , مايو 24 2024
أرشيفية

قرار المحكمة اليوم بشأن المتهم في واقعة قتل “طبيب الساحل” المثيرة للجدل

أمل فرج

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، اليوم، بتجديد حبس الطبيب المتهم بقتل زميله داخل عيادة خاصة بالساحل بالاشتراك مع 2 آخرين “محامية وممرض”، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

كانت قد تلقت شرطة النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي يفيد بصدور رائحة كريهة من داخل عيادة طبيب بدائرة قسم شرطة الساحل، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم كسر باب العيادة،و تبيّن العثور على جثمان طبيب مقتولًا داخل عيادته الخاصة بدائرة قسم الساحل، في حالة تعفن كامل، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وبالاستماع إلى  أقوال الشهود، وكذلك التحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط مكان الواقعة تم كشف ملابسات الواقعة.

وكشفت التحريات الأمنية فيما بعد أن المتهم أقدم على ارتكاب جريمته؛ بسبب خلافات بينه وبين المجني عليه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة ولازالت النيابة تتابع التحقيقات.

تمكنت مباحث القاهرة، في تحديد هوية المتهم بقتل الطبيب المصري أسامة توفيق السيد صبور، و البالغ من العمر 30 عاما، والذي تم دفن جثمانه في عيادته الخاصة، وكشفت التحريات الأمنية فيما بعد أن زميله متورط في ارتكاب الجريمة.

بلاغ للنيابة

كما كانت قد تقدمت أسرة طبيب الساحل “الضحية” ببلاغ بعد أن فقد الاتصال به لمدة 4 أيام، وتمكنت السلطات من تحديد موقع الجثة داخل عيادته في منطقة الخلفاوي، وعُثر على الجثة مدفونة داخل حفرة في عيادته الخاصة في حالة تعفن كامل.

اعترافات المتهم

كشف طبيب العظام المتهم بقتل زميله طبيب الساحل باعترافات كاملة بشأن الواقعة؛ حيث قرر في التحقيقات أنه علي علم بأن المجني عليه ثري فهداه شيطانة لاستدراجه عن طريق الممرض سكرتيره الخاص بحجه توقيع كشف طبي علي مريض داخل شقة استأجرها وعقب وصول الطبيب إلي الشقة وطرق علي الباب عاجلته بضربه علي رأسه ثم قمت بالاشتراك مع الممرض الخاص بي بحقنه ” بنج كلي ” وتخديره .

وأضاف طبيب العظام المتهم أنه اشترك مع الممرض في نقل المجني عليه علي كرسي متحرك الي عيادته الخاصة بمنطقة الساحل حتي يكون تحت نظري وعقب افاقته، فكر في طلب فديه من اسرته الا أنه لم ينجح في ذلك بعد اكتشف وفاته نتيجة جرعه البنج الزائدة .

كما قال الطبيب المتهم أمام التحقيقات ” لم أكن أنوي قتله، بل كنت أخطط للحصول على فديه مالية من أسرته فقط، ولكنه فارق الحياة بسبب جرعه البنج الزائدة “، مشيرا في اقواله إلى أنه لم يجد وسيلة للتخلص من جثة طبيب معهد ناصر القتيل سوي قيامه بدفنه أسفل بلاط حجرة في عيادة الضحية بالاشتراك مع الممرض الخاص

وتم وضع مشمع بلاستيك فوق البلاط لاخفاء معالم الجريمة، وتمكنا بالفعل من دفنه ثم غادرا العيادة الي أن تم كشف الجريمة .

شاهد أيضاً

تفاصيل الإفراج عن سائق أوبر المتهم في واقعة التحرش بالفنانة هلا السعيد

كتبت ـ أمل فرج لازال مسلسل الشكاوى من جرائم و مخالفات سائقي شركة أوبر مستمرا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.