الأحد , أبريل 21 2024
حرائق كندا

حرائق الغابات تشتعل من جديد في أونتاريو

كتبت ـ أمل فرج

بعد أن هدأت حرائق الغابات في مناطق متعددة من كندا، خلال الأيام القليلة الماضي، إلا لأنها تعود للاشتعال من جدد في أونتاريو، بعد أن كانت الحرائق في شمال أونتاريو قد تم إخمادها بفعل الأمطار التي تساقطت الأسبوع الماضي.

وقد شهدت أونتاريو صباح اليوم 51 حريقا شاسعا، ولم يتم السيطرة على جميع الحرائق بعد.

انتشرت حرائق الغابات في كندا مع ارتفاع درجات الحرارة، و التي بدأت بمقاطعة كيبيك التي نزح بها الآلاف من السكان بعد أن زحفت الحرائق على نطاق واسع، وامتدت إلى مدن أخرى.

وكانت قد أعلنت  أونتاريو أيضا فيما سبق اشتعال الحرائق في الغابات بشمال المدينة، حتى وصل إلى 48 حريقا، وقد شهد صباح الأحد اشتعال 31 حريقا في منطقة الشمال الشرقي، وأيضا 17 حريقا في الشمال الغربي.

اشتعال الحرائق في كيبيك بشكل مستمر ومتلاحق يثير المخاوف في كندا، حيث شهدت كيبيك حتى الأن مئات الحرائق، التي تسببت في إجلاء أكثر من 11 ألف شخص من منازلهم.

وقد امتدت الحرائق إلى ألبرتا و ساسكاتشوان، وكذلك نوفاسكوتشيا، وعبر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حول هذا الشأن بأنه وقت مفزع لكثير من الناس في كندا.

وقد عملت الحكومة في ألبرتا على إجلاء نحو 13 ألف شخصا، بعد أن تسببت درجات الحرارة المرتفعة، و سرعة الرياح في اشتعال النيران، على نطاق واسع؛ حيث بلغت الحرائق نحو 78 حريقا، في المقاطعة.

وصرحت كريستي تاكر ،مسئولة في مركز إخماد الحرائق، في غابات ألبرتا، فيما سبق بأن الحكومة عملت على إجلاء آلاف الأشخاص، كما صرحت خلال مؤتمر صحفي، أنه قد تزداد الأحوال سوءا، حيث أصبحت المقاطعة حفنة من الرماد.

وأضافت أن الأرصاد تتوقع ارتفاع درجات الحرارة، وقوة الرياح، وتزداد على الجزء الشمالي من المقاطعة، مما يتطلب مزيدا من الحرص، ووضع خطة للحماية؛ حيث تعمل ظروف الطقس على زيادة اشتعال النيران، على نطاق أوسع، خاصة مع شدة الرياح.

وتستمر عدة حرائق فى جنوب وغرب ألبرتا، بالقرب من الحدود مع مقاطعة كولومبيا البريطانية.

جدير بالذكر أنه لم ترد أنباء عن حدوث وفيات حتى الآن.

شاهد أيضاً

بعد أزمة الكهرباء .. مصر تعلن وقف تصدير الغاز بدءا من مايو المقبل

كتبت ـ أمل فرج صرحت مصادر بالحكومية المصرية بأن وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، ستصدر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.