الإثنين , يوليو 22 2024

قرار النيابة بشأن قاتلة ابنها بمساعدة شقيقه بحلون في شهر رمضان الماضي

كتبت ـ أمل فرج

قررت نيابة حوادث حلوان الكلية بإحالة سيدة وابنها الأكبر لمحكمة الجنايات، بتهمة قتل ابنها الأصغر بمساعدة شقيقه، والتي جرت أحداثها في شهر رمضان الماضي.

وقال الخبير القانوني الخطيب محمد، إن الجريمة كانت بدافع الدفاع عن النفس، وإن المتهمة قتلت ابنها عمدًا تأديبًا له على ارتكابه جريمة محاولة التعدي عليها جنسيًا، لكن هنا دون سبق وإصرار غير موجود ويوجد مبرر الدفاع عن النفس فقد تندرج هذه الجريمة تحت بند الدفاع عن النفس.

ووفقًا لنص المادة 245 “لا عقوبة مطلقًا على من قتل غيره أو أصابه بجراح أو ضربه أثناء استعمال حق الدفاع الشرعي عن نفسه أو ماله أو عن نفس غيره”. 

الجريمة كما ورد بالتحقيقات

ورد بلاغ لقسم شرطة المعصرة، من أهالي عزبة كامل صدقي، دائرة القسم، يفيد بمقتل شاب، ثلاثيني، وبالانتقال والفحص تم العثور على جثمان الشاب، مصاب بعدة طعنات نافذة.

نتائج التحريات الأمنية

كشف التحريات الأمنية وقتها عن تفاصيل بشأن الواقعة، في مقتل شاب ثلاثيني يدعى “محمد شعبان”، والذي كشفت التحريات أنه تم الاعتداء عليه من قبل والدته وشقيقه الأصغر، بمنطقة المعصرة، وتبين أن المجني عليه تعرض لوصلة تعذيب حتى الموت، بعدما حاول التعدي جنسيا على والدته.

تفاصيل الجريمة

قام المتهمان بتقييد المجني عليه بالحبال وضرباه بآلة حادة فوق رأسه، وقاما بتعذيبه بسكين بإصابته في أجزاء من جسده، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، متأثرا بإصابات بالغة، وقاما بوضعه داخل بطانية ، وقاما بإلقاء الجثة خارج المنزل قبل آذان المغرب بدقائق.

القبض على المتهمين

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهمين في ارتكاب الحادث، والدة المجني عليه، وشقيقه الأصغر،كما تم تحرير محضر بالواقعة، وتتولى النيابة العامة متابعة التحقيقات.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

تعليق ترودو على انسحاب بايدن

 علق رئيس الوزراء جاستن ترودو بشأن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئيسي الأمريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.