السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
Wagner Group
مجموعة فاغنر

إيلون ماسك يسخر من تمرد فاغنر” Wagner Group” لا تثق حتى فى نفسك “

مازالت واقعة تمرد قوات مجموعة فاغنر ضد الجيش الروسي تحظي بالرأى العام العالمي وسط ردود أفعال سريعة من الجميع كان أغرب رد فعل من صاحب شركة تويتر إيلون ماسك

كعادته في نشر تغريدات ساخرة تتعلق بالقضايا الساخنة على الساحة الدولية، أدلى مالك منصة تويتر إيلون ماسك بدلوه في ما يخص أحداث روسيا الأخيرة، بعد تمرد مجموعة فاغنر Wagner Group ضد السلطات في موسكو مقدماً نصيحة من ذهب لمتابعيه.

فقد نشر تغريدة ساخرة برفقة صورة، قال فيها “لا تثق حتى بنفسك”، في إشارة إلى غدر قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي اعتبر ما فعله بريغوجين “طعنة في الظهر”.

وحظيت التغريدة بآلاف الإعجابات والمشاركات إضافة إلى التعليقات الساخرة والمضحكة، فيما علق آخرون بنصائح مشابهة مرفقة بصور تقدم نفس النصيحة عن ضرورة عدم الثقة بأحد.

جاءت نصيحة ماسك بعد إعلان بريغوجين، صباح اليوم ، تمرداً مسلحاً ضد الجيش الروسي عقب خلافات تعود جذورها لأشهر مضت، تعلقت معظمها بقضية عدم تزويد مقاتليه بالسلاح وتوجيه الاتهامات لوزير الدفاع سيرغي شويغو.

ورغم الثقة العمياء لموسكو في بريغوجين الذي قاد المعارك في أوكرانيا وحقق انتصارات عدة كان آخرها في باخموت، فإن الأخير انقلب على موسكو وتعدى كل الخطوط الحمراء في كلمة بثها اليوم عبر تليغرام طالب فيها برئيس جديد لروسيا.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.