الإثنين , أبريل 29 2024
تورنتو
أوليفيا تشاو عمدة تورنتو

تورنتو تعلن فوز أول كندية من أصول صينية عمدة للمدينة رسميا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت تورنتو رسميا عن انتخاب المرشحة اليسارية أوليفيا تشاو أول كندية من أصول صينية عمدة للمدينة، بعد فوزها بأغلب الأصوات؛ حيث حصلت تشاو على 37.2% من الأصوات.

وكانت تدل المؤشرات الأولية للانتخابات على فوز تشاو، البالغة من العمر 66 عاما؛ حيث حققت فوزا واضحا في استطلاعات الرأي، الذي كشف عن فارق كبير لصالحها بين الأصوات التي نجحت في حصدها، و بين الأصوات التي حصدها منافسوها.

وفي خطاب الشكر قالت أوليفيا تشاو أمام مناصريها بعد إعلان فوزها: “إذا كانت انتابتكم شكوك حول ما يمكن القيام به معاً، وإذا كنتم شككتم في إيمانكم بمستقبل أفضل وما يمكننا فعله لبعضنا البعض، فقد جاء الرد هذا المساء”، مشددة على “تفويض التغيير” الذي انتخبت على أساسه.

أوليفا تشاو عضو سابق في البرلمان وعضو مجلس مدينة تورنتو وأمين مجلس إدارة المدرسة، وعملت تشاو لمدة 13 عاما في مجلس مدينة تورنتو، ومثلت أحد أحياء وسط المدينة على المستوى الفيدرالي لمدة ثماني سنوات.

أوليفا تشاو

وولدت أوليفيا تشاو في هونج كونج ووصلت إلى كندا في سن 13 عاماً، وأصبحت رئيسة بلدية هذه المدينة الواقعة في شرق كندا التي يبلغ عدد سكانها 2.7 مليون نسمة، وتشهد ارتفاع أسعار الايجارات وعجزاً كبيراً في الموازنة ومشاكل سلامة عامة.

وكان هناك 102 مرشح لهذه الانتخابات وهو رقم قياسي، إذ عارض رئيس وزراء أونتاريو، داغ فورد، الذي قدم دعمه لقائد شرطة المدينة السابق مارك سوندرز، ترشيح تشاو بشدة متحدثاً عن “كارثة” مقبلة.

لكنه قدم لها التهاني مساء على انتخابها، قائلاً في رسالة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي: “رغم أننا لا نتفق على كل شيء، لدينا رغبة في جعل تورنتو مكاناً يمكن أن تزدهر فيه الشركات والعائلات والعمال”.

يشار إلى أن أوليفيا تشاو نائبة فيدرالية سابقة عن الحزب الديمقراطي الجديد (يسار) وكانت أيضاً عضواً في مجلس بلدية تورنتو.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.