الإثنين , فبراير 26 2024
ارتفاع الأسعار

الحكومة الكندية تعلن عن إعانة مالية للمواطنين لمواجهة ارتفاع أسعار الطعام الأسبوع المقبل

كتبت ـ أمل فرج

كانت قد أعلنت الحكومة الكندية عن خصم البقالة في الميزانية المالية للعام الجاري 2023 وذلك وفقا لقانون الإعانة في تكلفة المعيشة؛ لمواجهة ارتفاع تكاليف الطعام و أسعار البقالة.

وفي ظل هذا القانون من المقرر تطبيقه خلال الأسبوع المقبل سيتم منح الكنديين إعانات مالية لمواجهة هذا التضخم في أسعار البقالة، وتعويض ارتفاع تكاليف الطعام.

وقد وافق مجلس العموم على هذا القانون بالإجماع في إبريل الماضي، وكذلك نال موافقة مجلس الشيوخ في مطلع مايو.

وذكرت الحكومة أنها ستقدم 2.5 مليار دولار مخصصة كمنحة للمواطنين ذوي الدخل المحدود و المتوسط، على أن يحصل كبار السن على 225 دولارا إضافيا.

وفي وقت سابق كان قد أصدر مكتب رئيس الوزاء الكندي جاستن ترودو بيانا يكشف عن مكافحة العائلات الكندية، في ظل التضخم، وارتفاع تكاليف المعيشة.

حيث ستعمل الحكومة الفيدرالية على إعانة المواطنين، من الطبقة الوسطى، وقد تحدث ترودو في هذا الشأن حينها بأنه سيتابع عددا من المبادرات، من شأنها أن تجعل الحياة أكثر يسرا، زالذي بدأت رفع الحد الأدنى للأجور، وقد دخل التطبيق حيز التنفيذ بهدف مواجهة التضخم الحالي.

كما أفاد بأن قروض الطلاب الكنديين، و القادمين إلى كندا ستكون بلا فوائد بشكل تام.

كما ورد في البيان أنذاك بأنه سيكون بإمكان المؤسسات المالية إتاحة المنزل الأول المعفى من الضرائب، بحيث تعمل على توفير نحو 40 ألف دولار أمريكي، يتم إعفاؤه من الضرائب للمنزل الأول.

كذلك ذكر البيان بأن مالكي المنازل، من أصحاب الدخل المحدود سيكون من حقهم الحصول على 10 آلاف دولار، ذلك في مقابل مضخة حرارية موفرة للطاقة.

شاهد أيضاً

طيران كندا تعلن عن أسعار مخفضة للطيران بعد إغلاق شركة الطيران Lynx Air

كتبت ـ أمل فرج أعلنت شركة طيران كندا عن طرحها لأسعار مخفضة للمسافرين ممن تأثروا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.