الأحد , أبريل 28 2024
ترافيس سكوت

قانوني يتقدم بإنذار لحجز فقرة للقرآن و الترانيم المسيحية قبل حفل ترافيس سكوت بالأهرامات

أمل فرج

تقدم المحامي بالنقض “عمرو عبد السلام ” ببلاغ يتضمن إنذارا لوزيرة الثقافة للدكتورة نيفين الكيلاني يطالبها بوضع فقرات دينية إسلامية ومسيحية ونشر بوسترات تتحدث عن الحضارة الفرعونية، وذلك خلال حفل الرابر الأمريكي ترافيس سكوت.

وأضاف المحامي  خلال صياغة الإنذار أنه على الرغم من أن هناك مطالبات متزايدة و أصوات تتعالى بالمطالبة بمنع هذه الحفلة وإلغاءها.

إلا أنه وفقا لقانون الرقابة رقم 430 لسنة 1955، وتعديلاته ولائحته ينص على حلول بدلا من المنع. فالرقابة هدفها بسط رقابة الدولة على المواد الفنية السمعية والبصرية، نظرا لتأثيرها الهام في نفوس الجماهير والغرض من الرقابة هو حماية الآداب العامة والمحافظة على الأمن والنظام العام ومصالح الدولة العليا، وعلاقتها السياسية بالدول الأخرى.

وتابع المحامي في بلاغه أن سياسة المنع هي سياسة عفى عليها الزمن ودورنا الأن هو مواجهة الفكر بالفكر، وعلينا أن نستغل حفلة ترافيس سكوت باعتبارها  فرصة لبسط سلطان ثقافتنا، ومواجهة العالم بحقيقة الهوية المصرية. 

وقال: فيمكن حجز وقت قبل فقرة الرابر الأمريكي بفقره من القرآن والترانتيم المسيحية وعرض مسرحي قصير ومجموعة من الصور الإعلانية عن الحضارة الفرعونية، وإثبات أنها ليست حضارة زنجية إنما حضارة مصرية خالصة،  مطالبا الكيلاني بالالتفات عن دعوات المنع لحفلة الرابر الأمريكي  ترافيس سكوت. 

وأكد المحامي أنه يجب فرض ثقافتنا على الحفل من خلال صدور قرار وزارة الثقافة بإذاعة فقرة من القرآن الكريم والترانيم المسيحية وعرض مسرحي قصير به بوسترات تتحدث عن مصر وحضاراتها والترويج للسياحة في مصر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للعمل على تفعيل هذا القرار.

شاهد أيضاً

السجون المصرية

قرار المحكمة في حق زوج قتل زوجته بسبب العجز الجنسي في سوهاج

كتبت ـ أمل فرج أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم السبت، الحكم على زوج بالسجن المشدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.