الخميس , يوليو 18 2024
كندا
الحدود بين كندا و أمريكا

كندا تعلن استقبال 10 ألاف طلب بعد يوم واحد من تدشين برنامج استقبال عمالة جديدة من الولايات المتحدة الأمريكية

كتبت ـ أمل فرج

صرحت الحكومة الكندية فيما سبق أنها تعمل على جذب العمالة الماهرة في الولايات المتحدة الأمريكية للعمل في كندا، وأعلنت عن تدشين برنامج جديد لحاملي تأشيرة H_1B للحصول على تصريح عمل مفتوح في كندا.

وقد غلقت السلطات الكندية البرنامج بعد يوم واحد من تفعيله؛ حيث تلقى 10 آلاف طلب، عملا بمبدأ ” من يصل أولا يخدم أولا”، رغم أنه كان من المقرر أن يستمر العمل بالبرنامج لمدة عام وكان يهدف لاستقبال 10 آلاف طلب .

كانت قد أعلنت الحكومة الفيدرالية عن فتح المجال لاستقبال طلبات الحصول على تصريح العمل الجديد للعمال الأجانب من قاطني الولايات المتحدة الأمريكية للانتقال إلى كندا، لحاملي تأشيرة H_1B في الولايات المتحدة الأمريكية كخطوة من خكة الحكومة الكندية الفيدرالية للعمل على حذب العمال في مجال التكنولوجيا.

حيث يمكن للحاصلين على تأشيرة H_1B من المواطنين بالولايات المتحدة الأمريكية الانتقال إلى كندا للأقامة و العمل، وتبدأ الحكومة الكندية حاليا في الاستعداد لاستراتيجيتها الجديدة في هذا الشأن؛ لجذب العمالة وخاصة في مجال التكنولوجيا.

و تأشيرة H_1B برنامج خاص للحاصلين على تعليم عالٍ بدرجة عليمية إضافية، من الحاصلين على تدريب للعمل في مهنة معينة.

وعلى الأرجح تتطلب هذه المهن الحاجة إلى درجة علمية إضافية كالماجستير أو شهادة ترخيص للعمل في هذه المهنة المتخصصة.

والناجحون من المتقدمين في هذا البرنامج سبكون متاح لهم الحصول على تصريح عمل مفتوح للإقامة و العمل في كندا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، بعدها يمكن لحامل التصريح أن يحاول التقدم من خلال برنامج آخربعد انقضاء الثلاث سنوات؛ حيث لا تتوفر خاصية إمكانية التمديد.

جدير بالذكر أن تكلفة الطلب للبرنامج تصل إلى 155 دولارا، ويخطر بعدها الناجحون من المتقدمين، الذين تمت الموافقة عليهم خلال 6 أسابيع.

شاهد أيضاً

بسبب حريق عجلات الطائرة الغاء الرحلة المتجة من الدمام للقاهرة

تعرضت رحلة النيل للطيران NIA232 المتجة من الدمام السعودية الي القاهرة لحريق في العجلات وتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.