الأحد , أبريل 28 2024
حيوان القيوط
القيوط

عودة هجمات حيوان القيوط في كندا وخبراء يحذرون

كتبت / أمل فرج

بعد أن أصبح حيوان القيوط يمثل تهديدا وخطرا حقيقيا على سكان العديد من المدن و المقاطعات، نصح الخبراء وبعض المنظمات المواطنين بتوخي الحذر، ونشروا بعض المعلومات بشأن بعض التطورات لحيوان القيوط؛ حيث أصبح أكثر عدوانية، وقد يهاجم الأطفال و الحيوانات الأليفة.

وحول هذا الشأن قالت ليزلي سامبسون ،المديرة التنفيذية، في منظمة Coyote Wach Canada على الأباء أن يكونوا أكثر يقظة، بعد تعرض عدد من الأطفال لاعتداء حيوان القيوط، وأضافت سانبسون أن الهجمات العنيفة من الحيوان في الأونة الأخيرة هي نتاج عادات خاطئة قام بها بعض الأشخاص من تقديم الطعام للقيوط .

كانت حكومة أونتاريو قد حذرت السكان في وقت سابق من خطر مهاجم حيوان القيوط الشرس، وفي متابعة الأهرام لمستجدات ظهور الحيوان بالمقاطعة، وقتها فقد كانت الحكومة الكندية قد صرحت أن القيوط حيوان ليس حديثا في المدينة، حيث إنه متواجد منذ وقت طويل في تورنتو، ولكن تقديم الطعام من بعض الأشخاص للقيوط عمل على جعلها أكثر شراسة.

وكانت قد ناشدت شرطة تورنتو المواطنين بتوخي الحذر، بعد مهاجمة حيوان القيوط الشرس لسبعة أشخاص، في منطقة جيلدوود، في سكاربورو.

ولم ترد أنباء عن وقوع حوادث، أو إصابات، وتم إبلاغ Toronto animal services بشأن الهجمات السابقة.

وحول هذا الشأن صرحت ياسمين إيفانز ـ مديرة وحدة الإنقاذ لخدمات الحيوانات ـ في تورنتو بأنها لا تعلم تحديدا ما التغير الذي حدث، ولكن تلقت المدينة بأن أشخاصا يقدمون الطعام للقيوط، ولكن علينا أن نترك الحياة البرية و شأنها دون تدخل، حتى لا تتغير طبائع الحيوانات، حيث أن ليس للحيوانات استجابات متشابهة.

شاهد أيضاً

الداخلية المصرية توضح حقيقة مقطع عودة طفل من الموت و الذي أثار جدل مواقع التواصل

أمل فرج تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو تحت عنوان “الطفل يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.