الثلاثاء , أبريل 23 2024
محمد شاكر

تفصيل التصريحات الأخيرة بشأن حل أزمة انقطاع الكهرباء

أمل فرج

شهدت مصر خلال الفترة الأخيرة انقطاع التيار الكهربائئ بشكل ملحوظ، ما أدى إلى استياء المواطنين خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.

 وكانت قد صرحت وزارة الكهرباء أن ذلك يحدث لتخفيف الأحمال، ومع شكاوى العديد من المواطنين من مخاطر تبعات تكرار انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، أصدرت وزراة الكهرباء بيانا توضح فيه مواعيد انقطاع الكهرباء لكى يأخذ الجميع احتياطاتهم 

وأشار عدد من المسئولين بـوزارة الكهرباء والطاقة ، وكذلك من خلال التواصل مع الشركة القابضة للكهرباء خلصنا إلى أنه سيتم تقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير للدرجة التي لن يشكو المواطن خلالها من عملية انقطاع الكهرباء، خلال موجة الحر الشديدة  بدءا من اليوم وستعود الشبكة لطبيعتها بعد ذلك.

وأفاد شركة الكهرباء إلى أنه قد تم تخفيف 3 آلاف ميجاوات في ساعات الذروة، خلال الفترة الماضية.

أيضا تم الكشف عن أنه تم الاتفاق، أمس 24 يوليو، مع وزارة البترول على وضع خطة عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء نتيجة نقص إمداد محطات إنتاج الكهرباء بالغاز والمازوت، لحين عودة شبكة الكهرباء كاملة إلى طبيعتها.

وأنه تم عقد اجتماع بين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمقر وزارة الكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة.

بناء على هذا الاجتماع سيتم العمل على حل مشكلة ضخ كمية الغاز لمحطات إنتاج الكهرباء لتقليل كمية الأحمال المخففة بنسبة كبيرة حتى تنتهى موجة الحر الشديدة وتعود الشبكة لطبيعتها.

وأوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  إن برنامج  تخفيف الأحمال الذي  لجأت إليه الوزارة؛ كان بسبب موجة الحر الشديدة التي أدت الى زيادة الحمل على استخدام الكهرباء

وأكد بأن عملية تخفيف الأحمال ستنتهى خلال أيام ، و أشار إلى الاستمرار في تطبيق تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.