الأحد , فبراير 25 2024
حرائق

السلطات الكندية تعلن وفاة ضحية جديدة لحرائق الغابات من رجال الإطفاء في بريتش كولومبيا

كتبت ـ أمل فرج

في ظل استمرار كفاح رجال الإطفاء في كندا لمكافحة حرائق الغابات الشاسعة، و المنتشرة في كندا، لقي رجل من رجال الإطفاء مصرعه، فضلا عن الاثنين اللذين كانا قد لقيا حتفهما في وقت سابق، خلال هذه الأحداث.

كانت هذه حالة الوفاة الثانية في الإقليم خلال موسم الحرائق المفزع هذا العام، وصدر بيان يفيد بأن رجل الإطفاء الراحل يبلغ من العمر 25 عاما،، من أونتاريو.

وصرحت الشرطة بأنه لم يتم الإعلان عن هوية الضحية، كان يمارس عمله في مكافحة الحرائق في منكقة نائية.

وأفادت الشرطة في لبانها أيضا أنه كان قد تم نقل الضحية إلى حصن سانت جون، إلا أنه مات قبل الوصول متأثرا بإصابته الشديدة.

وكانت السلطات قد أعلنت فيما سبق عم مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء خلال الشهر الحالي، في بريتش كولومبيا، و ألبرتا.

وفيما سبق كانت أعلنت السلطات الكندية عن وفاة ثاني رجل من رجال الإطفاء خلال رحلة محاولة السيطرة على حرائق الغابات العاتية في كندا، و التي أسفرت عن مقتل رجل من رجال الإطفاء كان تم الإعلان عنه مسبقا، وكذلك التهام نحو 10 ملايين هكتار خلال العام الحالي، فيما لم يحدث بكندا من قبل.

بلغت حصيلة ما التهمته الحرائق الضخمة في كندا أكثر من 10 ملايين هكتار هذا العام، الأمر غير المسبوق في تاريخ كندا.

و كان أكبر الخسائر في مثل هذا الموسم يعود الرقم القياسي للمساحات المحترقة فيها إلى العام 1989 وقد بلغ 7.3 مليون هكتار، وفق أرقام مركز رصد حرائق الغابات في كندا.

وفي عدد إجمالي أحصت البلاد 4 آلاف و88 حريق غابات منذ يناير الثاني، علما بأن 906 حرائق لا تزال مستمرة السبت بينها 570 حريقا خارج السيطرة.

بحسب معلومات نشرتها الحكومة يوم السبت الماضى يتوقع أن تزداد الحرائق في الأسابيع المقبلة.

وتواجه كندا التي تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة فيها بطريقة أعلى و أسرع من بقية العالم بسبب موقعها الجغرافي، ظواهر مناخية قاسية تساعد على اشتعال مساحات شاسعة و استمرار الحرائق.

بعد تعالي الاستغاثات الكندية بدول العالم لمساعدة كندا في السيطرة على الحرائق المستعرة و المستمرة في جميع أنحاء كندا، بعد أن فشلت السلطات الكندية في التعامل مع استمرار انتشار الحرائق، كما قد أعلن وزير الاستعداد للطوارئ بيل بيلر أنه سيتم تدخل القوات العسكرية الكندية في مكافحة الحرائق في بريتش كولومبيا.

كما صرح بيلر في تغريدة له أنه وافق على مساعدة فيدرالية لتقديم المساعدة لرجال الإطفاء المكافحين في برياش كولومبيا، في هذه الرحلة القاسية التي تمر بها كندا لأول مرة في تاريخها.

كما أفاد بأنه سيتوجه عدد من القوات المسلحة الكندية لتقديم المساعدة لرجال الإطفاء، فضلا عن الموظفين في المجالات المختلفة ممن أعلنوا مساهمتهم في المساعدة.

كان قد لقي رجل من فريق رجال الإطفاء في بريتش كولومبيا خلال مكافحة حرائق الغابات غير المسبوقة والتي تضرب كندا في مختلف أنحائها.

والذي أسفر عن اندلاع الحرائق في أكثر من 900 حريق حتى الأن ويظل ما يزيد عن 750 حريقا خارج السيطرة.

وقد أعرب اتحاد الموظفين العامين في بريتش كولومبيا عن حزنهم الشديد لتعرض رجال الإطفاء للخطر وأن يدفع رجلا منهم حياته في هذا الكفاح أمام حرائق الغابات التاريخية في كندا ومقاطعاتها.

وقد تسبب الطقس خلال الفترة الأخيرة في اندلاع المزيد من الحرائق، و استمرار الاشتعال على نطاق واسع، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة و معدلات الجفاف، وهبوب العواصف.

وكانت برتش كولومبيا قد طالبت بالاستنجاد بالألاف من رجال الإطفاء من أنحاء العالم للمساعدة في هذه الكارثة التي تهدد كندا، بعد أن تم الإعلان بالفشل في السيطرة على جميع مساحات الحرائق، والتي أصبحت متجددة بفعل درجات الحرارة و ظروف الطقس مؤخرا.

وقد صرح كليف تشابمان ،المتحدث باسم مكتب مكافحة الحرائق، في بريتش كولومبيا بأن الحصول على إمكانيات و دعم إضافي لمكافحة الحرائق أصبح أمرا صعبا في الوقت الحالي.

شاهد أيضاً

كهربا يستعد للانتقال لنادٍ سعودي الصيف المقبل

أنهى محمود عبد المنعم كهربا مهاجم النادي الأهلي، اتفاقه مع ناد سعودي، و يجري استعداداته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.