السبت , أبريل 27 2024
انقطاع الكهرباء في مصر

التنمية المحلية تعلن تفاصيل بشأن جدول انقطاع الكهرباء في مصر وقرارات جديدة

كتبت ـ أمل فرج

حول أزمة انقطاع الكهرباء اليومي التي يعيشها المصريون حاليا، صرح خالد قاسم ،مساعد وزير التنمية المحلية، عن سيتم إعلان موعد بإعلان جدول انقطاع الكهرباء في المحافظات، بما يتماشى مع توجيهات الحكومة حول ترشيد استخدام الكهرباء.

وأشار إلى أن مدة اانقطاع التيار الكهربائي تحددها شركات الكهرباء مع المحافظات، وسيكون هناك التزام بهذه الجداول.

وسيتم الإعلان عنها على بوابة المحافظات، لافتا إلى أن التخفيض سيتم بنسب تتراوح بين 50% و75% في المحافظات.

وأضاف قاسم ” تقرر فصل انارة الإعلانات المضيئة علي المحاور والميادين بما لايؤثر علي سلامة المواطنين.

وأوضح:” الإلتزام بغلق المحال العامة والتجارية لترشيد استهلاك الكهرباء، غلق المحال التجارية والعامة صيفا في الـ 11 مساء واغلاق الورش الموجودة في الكتل السكنية في السابعة مساء”.

كما أفاد أنه من ضمن التعليمات غلق الإنارة بالمساجد بعد كل صلاة بالتنسيق مع وزارة الأوقاف، لافتا إلي أن استخدام اللمبات الليد وفر استهلاك الكهرباء بقيمة 9 مليارات جنيه خلال 9 سنوات. 

ونشرت العديد من شركات التوزيع جداول مواعيد تخفيف الأحمال عبر صفحاتها على “فيس بوك”، بينما صرحت جميع المصادر بوزارة الكهرباء إن إعلان جداول لأماكن الانقطاعات وتوقيتها “استرشادى”، منوهًا بأنه يمكن عند عدم الحاجة لتخفيف الأحمال، عدم قطع التيار من الأساس.

وكان قد أعلن السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مؤسسات الدولة والمواطنين عليهم التكاتف من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خلال الفترة الراهنة.

وأضاف نادر أن هذا العام توقفنا عن تصدير الغاز للخارج، وتم تسجيل أكبر نسبة في استهلاك الكهرباء هذا الشهر بسبب درجات الحرارة.

وعلى جانب آخر قال نادر سعد، إلى أن المناطق السياحية لا تدخل ضمن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، قائلًا: “ليس من المناسب قطع الكهرباء عن المناطق السياحية، لأنها مهمة لتوفير العملة الصعبة، لا نريد تصدير صورة سيئة عن مصر أمام السياح”.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

القمص فلوباتيرا عزيز ينعي الخادم ماهر نجيب بكلمات مبكية

نعي القمص فلوباتيرا عزيز الخادم الأمين الذى انتقل عن دنيانا الفانية قائلا الغالي جدا جدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.