الإثنين , أبريل 29 2024
كندا
طائرة كندية محطمة

تصريحات الشرطة الكندية حول تحطم الطائرة المفقودة بألبرتا

أمل فرج

أعلنت الشرطة الكندية عن تحطم طائرة مفقودة على جبل بوجارت تقغ على بعد حوالي 37 ميلا غرب مدينة كالجاري بألبرتا، اكتشفتها طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية الكندية من طراز «هرقل»

ولقي 6 أشخاص حتفهم في حادث تحطم طائرة غامض في كندا، ما أثار تحقيقًا في سبب تحطم الطائرة في الجبال النائية غربي كالجاري.

وأشارت الشرطة إلى أن الطائرة أقلعت من مطار سبرينجبانك ليلة الجمعة وعلى متنها خمسة ركاب وطيار، وذكرت الشرطة المحلية أن الطائرة سقطت في جبال ألبرتا صباح السبت الماضي.

و أبلغ مركز تنسيق الإنقاذ الاستراتيجي المشترك في مدينة ترينتون بمقاطعة أونتاريو، عن تأهر الطائرة عن موعدها المحدد، بعد فشلها في الوصول إلى مدينة سلمون آرم بمقاطعة بريتش كولومبيا في الوقت المحدد لها، وتمكن رجال الإنقاذ من تحديد موقع الطائرة التي سقطت عبر جهاز إرسال تحديد موقع الطوارئ الذي تم تنشيطه.

وأفاد المتحدث باسم محلس سلامة النقل أن الطائرة المحطمة من طراز بايبر «با-32» ذات المحرك الواحد، وتأتي تلك المأساة بعد أسابيع فقط من تحطم طائرة أخرى في مدينة موريتا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة.

وتضمن ذلك الحادث طائرة رجال أعمال من طراز «سيسنا» والتي يبدو أنها فوتت المدرج بسبب الضباب الكثيف في المنطقة، ووصلت قوات مكافحة الإطفاء إلى مكان الحادث ليجدوا الطائرة مشتعلة بالكامل، واستغرق الأمر من رجال الإطفاء أكثر من ساعة لإخماد النيران.

 ولم يتم التعرف على الضحايا بعد، كما لم يتم الوقوف على أسباب الحادث. وقال الرقيب ريان سينجلتون، من جهاز الشرطة الكندية: “كانت عملية استعادة جثث الطيار والركاب صعبة بسبب وعورة التضاريس”، وأضاف: “لكن فرق الإنقاذ انتشلت الجثث الست بنجاح”.

شاهد أيضاً

مركز حقوقي يحمل الدولة مسئولية ما حدث بقريتي “الفواخر” والكوم الأحمر” بمحافظة المنيا

حمل احد المراكز الحقوقية وهو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية الدولة المصرية بأجهزتها المختلفة مسئولية ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.