الثلاثاء , مايو 28 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو

تصريحات ترودو بشأن اللاجئين الدوليين في شوارع تورنتو

كتبت ـ أمل فرج

أثار مقطع فيديو متداول في وقت سابق لطالب دولي يفترش الشارع أسفل جسر في تورنتو، جدلا على نطاق واسع، وكذلك طالبو اللجوء الذين تنتشر صورهم في الشوارع و الطرقات، وتحدث رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو حول هذا الشأن بأنه لا يليق وليس من المعقول أن يفترش طالبو اللجوء الشوارع في تورنتو.

وذلك بعد أن تم إبعادهم عن نظام المأوى الشهر الماضي، وفي هذا الصدد كانت عمدة تورنتو أوليفيا تشاو قد ناشدت الحكومة الفيدرالية مجددا للتوصل إلة حلول طويلة الأجل للاجئين الفارين من بلادهم إلى تورنتو.

وأضافت تشاو أن التمويل الذي خصصته الحكومة الفيدرالية، و البالغ قيمته 97 مليون دولار ليس كافيا.

وتحدث ترودو للصحفيين في هذا الشأن للصحفيين في هاميلتون؛ حيث فال إن الحكومة الفيدرالية ستستمر في العمل مع تورنتو للوقوف عن حلول لهذه الأومة، دون أن يعرض أية التزامات تمويلية لهذا الملف.

وأضاف أنه عقد اجتماعا مع عمدة تورنتو أوليفيا تشاو، منذ أيام وفال إنه من غير المقبول أن يضطر اللاجئون للنوم في شوارع كندا، وعلينا جميعا أن نتعاون للوصل لحلول مثالية و سريعة حول هذا الشأن.

وأشار إلى مسئولية البلديات و المحافظات الكبرى في المساعدة لمعالجة هذا الوضع، بينما علقت تشاو بأن أوتاوا عليها الالتزام والوفاء بمسئوليتها تجاه اللاجئين و طالبي اللاجئين.

شاهد أيضاً

تفاصيل القبض على أحمد الطنطاوي لتنفيذ حكم حبسه بقضية “التوكيلات الشعبية”

كتبت ـ أمل فرج ذكر كل من المحاميين خالد علي ونبيه الجنادي أن محكمة مستأنف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.