الإثنين , أبريل 29 2024
تورنتو
متاجر مترو

قرار جديد لمترو بعد إغلاق جميع متاجرها في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج

بعد إعلان متاجر مترو في تورنتو الكبرى بكندا عن إغلاق فروعها؛ بسبب إضراب الموظفين، أعلنت عن قرارها بالتبرع بمنتجاتها الغذائية سريعة التلف، لصالح بنوك الطعام والجمعيات الخيرية.

الأمر الذي أكد عليه نيل هيثرنجتون ،الرئيس التنفيذي لبنك الطعام، أن متاجر مترو في تورنتو الكبري تتبرع بالمنتجات الغذائية المعرضة للتلف؛ بسبب إضراب الموظفين، وهو مقترح يضمن وصول الغذاء للمحتاجين ومن يعانون نقص الغذاء.

كانت قد أغلقت متاجر مترو أبوابها، في تورنتو الكبرى، بعد إضراب العمال و الموظفين رسميا، وكانت قد ذكرت نقابة unifor أن نحو 3700 موظف تركوا العمل في المتاجر، وأضافت أن أعضاء نقابة local14 رفضوا التفاوض التي سعت له الحكومة بالأسبوع الماضي.

وأعلنت unifor عن انعقاد مؤتمر صحفي في أحد متاجر شرق تورنتو، وأفادت مترو في أونتاريو أن 27 متجرا سيتم إغلاقهم، خلال فترة الإضراب، ويستثنى من ذلك الصيدليات.

لم توفق المفاوضات بين نقابة العمال والحكومة في بريتش كولومبيا، فيما سبق وقد أعلن عمال الموانئ عودتهم للإضراب مجددا على خلفية هذا الفشل.

بينما صرح الاتحاد الدولي لعمال لونجشور بكندا بشأن الصفقة التي تقدمت بها شركة الموانئ، و التي توافق عليها الحكومة.

وعلى جانب آخر أصدرت رابطة أصحاب العمل البحري في بريتش كولومبيا بيانا تنتقد فيه قرار نقابة العمال؛ حيث ترفض أن تعرض الاقتصاد الكندي للخطر، وأشارت الرابطة إلى أن هذا الحرص على البلاد لا يعني تجاهل مطالب العمال، ولكن لا مجال لتحقيق المصالح على حساب الإضرار بالصالح الكندي العام، و السمعة الدولية.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.