الإثنين , أبريل 29 2024
كندا
كندا

تعديلات وتقنيات جديدة للحصول على جوازات الخدمات الحكومية الفيدرالية وجوازات السفر في كندا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الكندية الفيدرالية عن تطورات وتعديلات سيتم تطبيقها للحصول على جواز السفر و المدفوعات، وخدمات حكومية أخرى، وسيكون بإمكان الكنديين الحصول على هذه التيسيرات و الخدمات عبر الإنترنت، حسب ما أعلن أول وزير كندي لخدمات المواطنين ” تيري بيتش”.

وأضاف بيتش أن الكنديين سيتمكنون أيضا من الحصول تعاملات وخدمات أكثر تقنيه؛ حيث سيتم استخدام الذكاء الاصطماعي لتطوير وتحسين الطرق التي تستخدمها الحكومة لخدمة المواطنين.

ويأمل بيتش في الإشراف على البرنامج الوطني الجديد لطب الأسنان، وصرح بأنه سيجعل أولوياته أن يجعل الخمات الحكومية الفيدرالية للكنديين رقمية أولا و رقمية حسب التصميم.

وطمأن بيتش المواطنين من التخوفات المتوقعة حين تحدث عن “الرقمية أولا” بأن هذا لا يعني أنه لن يتم توفر الحضور بشكل شخصي، أو من خلال المكالمات الهاتفية.

كما أشار إلى ن جوازات السفر تخضع لتغييرات وتطويرات كبيرة، وسيتوفر نظام سحب أكثر تطورا، وكفاءة، تحت مسمى”Tempo” وسيكون هناك طابعات جديدة لجوازات السفر، تتميز بالسرعة أكبر خمس مرات من الأنظمة القديمة/ وسيشمل التعديل الأسلوب المتبع في حصول الكنديين على جوازات السفر؛ حيث سيتم تغييرها.

وأشا إلى أنه لن تكون هناك حاجة للذهاب إلى مكاتب الجوازات، وإذا فضل أحد المواطنين الذهاب إلى المكاتب ستكون الطوابر أقل بكثير مما سبق، بعد تطبيق هذه التقنيات، و التعديلات، التي ستوفر على الكثيرين الذهاب إلى المكاتب والتعامل المباشر.

وتطرق بيتش أيضا للحديث عن تعديل مدفوعات تأمين الشيخوخة “OAS” والتي لم يتم تحديثها من سنوات طويلة.

جدير بالذكر أن بيتش صرح بأن هدفه من هذه التعديلات تحقيق خدمات الحكومة الفيدرالية للكنديين في أسهل و أسرع الأساليب و أكثرها أمانا.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.