الثلاثاء , مايو 28 2024
عبدالواحد محمد روائي عربي

كيف تقلع عن التدخين وطرائف غربية !!

بقلم عبدالواحد محمد روائي عربي .

من طرائف الإنسان الغربي الأوربي تكتب عادة رؤية فيها الألف سؤال وجواب ومن بين تلك الطرائف الأوربية صفحات ننقل بعض منها في فلسفة حياة .

لا طفل لها سواي في حديث صحفي أجري مع الكاتب الايرلندي الساخر برندان بيهان قال بالحرف الواحد .

أنا متزوج من بياتريس سالكيلد وهي تعمل رسامة وليس لديها اي طفل سواي .

فكاهة النساء، في ندوة ضمت بعض رجال الأعمال ولفيفا من كواكب هوليود قال أحد الحاضرين اعتقد ان النساء تعوزهن روح الفكاهة فردت عليه احدي الحاضرات وهل تدري لماذا خلقنا هكذا ؟ ذلك لأن العناية الإلهية شاءت أن تحبكم المرأة بدلا من أن تضحك عليكم .

غسيل فقط نظر ملاحظ الجراح إلي السيارة المحطمة التي أحضرتها احدي السيدات ثم هز رأسه قائلا اسف يا سيدتي اننا نغسل السيارات فقط ولا نكوبها.

موسيقي الشباب سالت الام مسجل احدي الكليات الأمريكية اذا كانت براعة ابنها في عزف موسيقي ال روك اند رول علي الجيتار تعطيه أفضلية في القبول بالكلية فأجاب المسجل .

منذ خمس سنوات كان ذلك ممكنا اما الأن فإننا نبحث عن مستمعين.

اتماما للفائدة قال البائع الألماني وهو يقدم للزبون زوجا من احذية الانزلاق علي الجليد بجبال الألب وهكذا كتاب مفيد جدا لهواة الانزالق علي الجليد مرفق به كتاب آخر يعلمك كيف تستطيع تحويل زوج الأحذية هذا إلي جبائر للعظام المكسورة عند الضرورة. كيف تقلع عند التدخين اقترح أحد الأطباء الأمريكيين طريقة جديدة للاقلاع عن التدخين تتلخص في أن يؤجل المدخن موعد تدخينه السيجارة الاولي كل يوم ساعة ففي اليوم الأول اذا كان موعد سيجارته الأولي في الثامنة صباحا يشربها في التاسعة

وفي اليوم التالي في العاشرة وهكذا وله ان يدخن اي عدد من السجائر كل يوم وبعد اسبوعين تماما سيكف عن التدخين .

لتبقي طرائف البشر في كل زمان ومكان فلسفة قلوب تتسم بالمرح في ظل ظروف حياة ظروف تجعل من الكلمات كوكولا مثلجة تؤكد علي قيمة الابتسامة في حياة كل البشر .

شاهد أيضاً

ملوي

البرشا اللي علمت على هوليود الشرق

لا حد حس بيهم وهم بيحضروا للفيلم ولا وهم رايحين للمهرجان ولا وهم راجعين قريتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.