الثلاثاء , مايو 28 2024
الكنيسة القبطية
مريم سمير فايز حكيم

رسالة إلى مريم سمير بعد عودتها “أعلم كم الخذلان المتسرب لنفسك”

بعث سعيد فايز محامي حر وباحث دكتوراة جامعة اسكندرية ومهتم بحقوق الأقليات الدينية برسالة إلى مريم سمير الفتاة المسيحية التى أشهرت إسلامها وبعد ذلك عادت إلى أسرتها ودخلت كنيسة السيدة العذراء قام بنشر الرسالة على صفحته قال فيها

رسالتي الي مريم سمير

اتمنى أن تصل وساعدوني في ذلك ، اشعر بكل ما في قلبك يا ابنتي ..أعلم ما يدور في عقلك من أفكار وخيالات إدرك كم اعتزازك بنفسك وشعورك بالتميز وحب لذاتك واحترامك لعقلك .

أعلم كم الخذلان المتسرب لنفسك مرتين يا صغيرتي مرة حينما قررتي ان تتركي كل أزماتك ومشاكل نفسك ولم تجدي الا من تاجر أو تكسب من أسمك وسمعتك معلن أن دينه انتصر فيكي وعلى أقاربك .

والثانية حينما عدتي لتجدي من يتاجر بالصورة والخبر والسبق الصحفي معلن انتصار عقيدته بعودتك وبين نصر دين ونصرة دين آخر وأهداف هنا وأهداف هناك تحطمت كل أحلامك البسيطة في عالم أفضل ومستقبل أقل في الشر

فالحياة يا صغيرتي مكان صعب.

فالأرض لا تعطينا حق تحقيق أحلامنا الا بعد أخذ جزء من اروحنا وبرئتنا

على الجانب الأخر أكد الناشط القبطى المعروف رامي كامل أول من نشر عن عودة مريم سمير عزيز حكيم قبل الجميع وكان يتابع حالة مريم سمير لحظة بلحظة فجر مفاجأة من العيار الثقيل منذ لحظات حينما أكد بأن مريم سمير  ستختفى مرة أخرى لعدة أسباب أوضحها على صفحته الشخصية حينما قال

مريم سمير ستترك منزلها مرة أخري ، كنت أول من كتب عن عودة مريم سمير عزيز حكيم ومن يقومون باستغلال هذه الحالات للشو الإعلامي لهم ، هم أول من قاموا بكيل الإتهامات لي .

وعادت مريم سمير بسبب ظروف معينة ربنا قدرها لها ، من خلال علاقة وخذلان من الأسرة التى كانوا مستضيفنها ، حالة المتاجرة الرخيصة من نفس الأشخاص الذين يلعبون بورقة الشو الإعلامي والسبوبة وعدم وجود معالجة عقائدية سليمة لأن من ظهروا معها فى الصور لا يملكون قدرات نقاش عقيدى.

مريم سمير مع أول فرصة لتعديل موقف الأسرة التى كانت مستضيفه لها ستعود لهم

وقد حدث تواصل مع أسرة مريم سمير  وطلبنا منهم الحرص والهدوء ، وأن نجلس مع مريم سمير لبدء المعالجة العقائدية لكن الموقف كما ترون .

فاشهدوا أنتم على الجميع.و هذه هى الحقيقة كما هى و استمروا فى دعمكم لمن يلعبون بورقة الشو، واستغلال الحالة فى الهجوم على طرف ضد طرف وهه الطريقة ستحرق الكل ولن تعالج جذور المشكلة .

شاهد أيضاً

المحكمة البلجيكية ترفض طلب عميل النظام الإيراني مهرداد عارفاني الذهاب إلى إيران مع النظام مثل أسدي

إطلاق سراح المرتزقة العاملين في التفجير وإعادتهم إلى أسيادهم في طهران في أي عملية سياسية …

5 تعليقات

  1. الحل بسيط جدا. أن تسلم حياتك للرب يسوع. الموضوع سهل جداااا ومن سعولته. الناس مش مصدقة. امن تخلص. سلم حياتك للرب يسوع. زاخكى لى عن كل مشاكل. واقول له استلم حياتى يارب يسوع. صلانى أن الرب يسوع. يستلمك. واعتذر لكى ان كنت أسأت اليكى بكلمة. حماية دم المسيح عليكى

    • انا رأيي تسيبوها في حالها وبلاش أذى تترك دينها ولا تعود عليه ايه اللي ممكن تغيره مريم بدون أذن الله ولا شئ خلاص سيبوها تعيش حياتها ولا هي هتنقص من المسيحية شئ لو أسلمت ولا هي هتزود الأسلام بشئ الهدايه للحق تكون من الله فقط ولو شاء الله ما أستطاع احد في العالم يخليها تغير ملتها ولا بكنيسة ولا بمسجد ولا بأي شئ بس اللي احنا هناخده من الموضوع ان ناس بتغلط في عرضها على الفاضي سيبوها تعيش حياتها مسيحية ولا مسلمه مش فارقة كم من واحد كانت المسيحية مجرد غطاء لأفكاره الشريرة والنفاق مالي حياته هل تفتكر هيكون ليه نصيب في الملكوت

    • انت مش ملاحظ ان انت. موجه التجاءك و دعاءك لاله واحد)يسوع) من ضمن 3 الهة دا السبب اللي مخلي الناس تقول عليكم مشركين

  2. لست في معرض الحديث عن الدين،لكنني انتهز هذه الفرصه لاوضح ان الأخت التي تركت المسيحيه واسلمت ثم عادت الي المسيحيه،لم يتعرض لها احد ولم يجبرها احد علي العوده الي الإسلام كمايدعي البعض انه اختلفت واجبرت علي الدخول ف الاسلام مره اخري ،فليتعصب كل لدينه ولكن ليس علي حساب الآخرين(وقالت طائفه من اهل الكتاب،آمنوا بالذي انزل علي الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون،،قل إن الهدي هدي الله)سورة أل عمران)

    • من قال لك بأنها عادت للمسيحية؟هي تم إجبارها على العودة لأهلها فقط ولكن الإيمان في القلب والله وحده هو المطلع على قلبها ويعلم ما فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.