الإثنين , أبريل 29 2024
وزير الهجرة الكندي مارك ميللر

تصريحات وزير الهجرة الكندي بشأن أزمة الإسكان والمهاجرين الجدد

كتبت ـ أمل فرج

صرح وزير الهجرة الكندي مارك ميللر بشأن أزمة الإسكان في كندا، بأنه لا يمكن حلها دون الحاجة لمساعدة المهاجرين الجدد الوافدين إلى كندا؛ حيث يفيدون البلاد بمهاراتهم المختلفة.

وتحدث ميللر حول هذا الشأن أن الحكومة الكندية الفيدرالية تعمل على الاستعانة بإحضار العمال المهرة لبناء المزيد من المنازل، و تعمل أيضا على أن يكون توفر المنازل بأسعار متاحة.

وأضاف أنه دون الحاجة لهؤلاء العمال المهاجرين من خارج كندا لا يمكننا بناء المزيد من المنازل، ومعالجة أزمة الإسكان، وتغطية الطلب في كندا.

كما علق ميللر بشأن تقرير حديث صادر عن بنك كندا والذي أفاد بأن المهاجرين الجدد يضاعفون الطلب على السكن مما يزيد أازمة الإسكان، بينما أشار ميللر بأن المهاجرين لديهم من المهارات ما يضيفونه لنا

وعندما يقدمون رأس المال سيكونون قادرين على الحصول على المنازل، وفي أننا إذا قللنا أعداد المهاجرين إلينا فنحن بهذا الإجراء نتسبب في تقليل وجود العمال المهرة الذين نحتاجهم، ومن المتوقع أن تكون أهدافنا استقبال نصف مليون مهاجرجديد في عام واحد.

وأفاد ميللرأن 60% من المهاجرين الجدد لدى كندا هم مهاجرون لأهداف اقتصادية، ويشكلون نسبة كبيرة من العمال المهرة الذين يفيدون البلاد كثيرا في بناء المزيد من المساكن.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.