السبت , أبريل 27 2024
منازل كندا

سيدة تضطر للنوم في منزل مهجور بعد استبعادها من منزلها بسبب الإيجارفي فانكوفر

كتبت ـ أمل فرج

تعرضت سيدة تدعى ” ليونا” في فانكوفر للنوم خلال الأسبوع المقبل؛ حيث قضت الأيام الأخيرة دون منزل، مما دفعها للنوم في منزل مهجور، وتعرضت للخطر و المجازفة مضطرة؛ نظرا لارتفاع أسعار الإيجارات، بما يفوق احتمالها.

وكانت ليونا قد تعرضت لإصابة منعتها من العمل، وتم إجبارها على ترك منزلها؛ حيث لم يعد لديها دخل مادي لسداد الإيجار للمستأجر، وحاولت أ ن تجد مكان آخر يناسبها، ولكن لم تجد ما يتوافق مع ظروفها، في ظل ارتفاع الأسعار الذي يفوق التصور.

وكانت قد طبقت أونتاريو إرشادات تطبيق زيادة الإيجارات بنسبة 2.5% خلال عام 2024، دعما للمستأجرين برفع الإيجارات لمعدل أقل من معدل التضخم الذي وصل إلى 5.9%، وقد تم تحديد نسبة الزيادة وفقا لقانون الإيجارات السكنية.

وتعتبر هذه النسبة هي المعدل الأقصى للزيادة الذي يتاح للمالك تطبيقه على أغلب المستأجرين دون موافقة المالك و مجلس المستأجر.

وقد تم الاستقرار على نسبة الزيادة حماية ودعما للمستأجرين من زيادة أسعار الفائدة البنكية التي قد تتسبب في إيجارات أعلى.

وقد تحدث وزير الشئون البلدية و الإسكان “ستيف كلارك” حول هذا الشأن في وقت سابق حيث صرح بأن الحكومة تعي حجم تكاليف المعيشة التي تمثل عبئا كبيرا على العديد من سكان أونتاريو، وتتضمن أسعار الإيجارات؛ ولذا صرحت بزيادة الإيجارات بالنسبة المعلنة 2.5% لمساعدة السكان في ارتفاع التكاليف خاصة الإيجارات السكنية، وحماية للمستأجرين.

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.