الأربعاء , مايو 1 2024
حزب المحافظين
بيير بوليفير حزب المحافظين الكندي

بويلفير يهاجم ترودو مجددا ويتهمه بأنه السبب في ارتفاع الأسعار في كندا

كتبت ـ أمل فرج

صرح بيير بويلفير عن تفاصيل حول إعلان صدر عن هيئة الإحصاء الكندية، وبعد قرابة أسبوعين من تصريحات وزيرة المالية في حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو بتمكنها من الانتصار على التضخم الاستثنائي في كندا.

وأشار بويلفير إلى أن مؤشرات الإحصاء تفيد باستمرار ارتفاع التضخم،ويبلغ الأن 3.3% وارتفعت تكاليف البقالة بمعدل 8.5% منذ العام الماضي، وارتفعت أيضا تكاليف الرهن العقاري بمعدل يفوق 30%.

وصرح بويلفير مجددا بأن المحافظين سيتحركون لخفض الأسعار في كندا عن طريق إلغاء ضريبة الكربون، التي أقرها ترودو في محاولة لمكافحة العجز التضخمي الذي صنعه الليبراليون على حد تعبير بوليفير.

وعاد بويلفير مجددا يهاجم ترودو خلال مؤتمر صحفي في تورنتو حول الوضع الاقتصادي الراهن في كندا؛ حيث ذكر بأن تلاودو كان قد صرح بأنه قد تم التعامل مع المشكلة، وإيجاد الحلول خلال الشهر الماضي، بيمكا لم يكن هذا التصريح صحيحا، كما ذكر بوليفير.

وأضاف أن ضريبة الكربون المتعلقة به إلى رفع أسعار الوقود و الغاز وأسعار البقالة، كما ذكر بويلفير أن العجز التضخمي الحالي في كندا البالغ 60 مليار دولارفي الميزانية الأخيرة، والأن ترتفع الأسعار سواء البقالة أو الفائدة، وكل هذه التداعيات أمر متوقع منذ البداية، وحذرنا منه.

شاهد أيضاً

الأغذية الكندية

وكالة فحص الأغذية الكندية تعلن سحب منتجات اللحوم النباتية في كندا بسبب تلوث الليستيريا

أمل فرج  أعلنت وكالة فحص الأغذية الكندية CFIA سحب العديد من منتجات اللحوم النباتية، الخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.