الأحد , مارس 3 2024
كندا و الصين

الصين تستبعد كندا من الرحلات السياحية على خلفية التوتر بين البلدين

أمل فرج

ذكرت السفارة الصينية في أوتاوا في بيان لها أن أصدرت قرار استبعاد لكندا و السبب وراء التجاهل هو أن الجانب الكندي أثار مرارا ما يسمى بـالتدخل الصيني.

ذكرت سفارة الصين في أوتاوا في بيان أن بكين استثنت كندا من قائمة الدول التي يُسمح للمجموعات السياحية الصينية بزيارتها، وذلك بسبب المواقف الكندية المناهضة لبكين.

وجاء البيان بأن كندا كثيرا ما تستخدم تعبير “التدخل الصيني” كما تتزايد في هذا البلد “الأعمال والتعابير المنتشرة والتمييزية المعادية للآسيويين”. وقانت الصين بتحديث قائمة دول يسمح السفر إليها في رحلات سياحية ضمن مجموعات للصينيين وتضمنت الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وأستراليا، إلا أن كندا لم تدرج ضمن هذه القائمة الجديدة.

استثنت الصين   كندا من قائمة الدول التي يسمح للمجموعات السياحية الصينية بزيارتها لقضاء العطلات، وفق ما أفادت سفارة الصين  لدى أوتاوا ، وذلك على خلفية المواقف الكندية المناهضة لبكين.

و كانت قد رفعت بكين الأسبوع الماضي حظرا يعود إلى فترة كوفيد على الرحلات السياحية ضمن مجموعات للصينيين إلى عشرات الدول، بينها الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وأستراليا، لكنها تجاهلت كندا ولم تدرجها في القائمة.

شاهد أيضاً

نيرة صلاح محمود الزغبي

تشريح جثمان طالبة العريش و مفاجآت في اعترافات صديقتها في المسكن

أمل فرج أصدرت النيابة العامة قرارا بتشريح جثمان نيّرة صلاح الزغبي، طالبة الفرقة الأولى بكلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.