السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
السياحة الصينية

السلطات الصينية تؤكد قرار السفارة الصينية في كندا بمنع السياحة الكندية لديها

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت السلطات الصينية استثناء كندا من ضمن قائمة الدول التي يسمح لها بالزبارات السياحية الصينية أثناء العطلات، ذلك وفقا لما صرحت به السفارة الصينية في العاصمة الكندية؛ وكان ذلك على خلفية التوتر والخلافات بين البلدين.

قالت السفارة الصينية في أوتاوا في بيان لها أن أصدرت قرار استبعاد لكندا و السبب وراء التجاهل هو أن الجانب الكندي أثار مرارا ما يسمى بـالتدخل الصيني.

وكانت قد ذكرت سفارة الصين في أوتاوا في بيانها أن بكين استثنت كندا من قائمة الدول التي يُسمح للمجموعات السياحية الصينية بزيارتها، وذلك بسبب المواقف الكندية المناهضة لبكين.

وجاء البيان بأن كندا كثيرا ما تستخدم تعبير “التدخل الصيني” كما تتزايد في هذا البلد “الأعمال والتعابير المنتشرة والتمييزية المعادية للآسيويين”. وقانت الصين بتحديث قائمة دول يسمح السفر إليها في رحلات سياحية ضمن مجموعات للصينيين وتضمنت الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وأستراليا، إلا أن كندا لم تدرج ضمن هذه القائمة الجديدة.

استبعدت الصين  كندا من قائمة الدول التي يسمح للمجموعات السياحية الصينية بزيارتها لقضاء العطلات، وفق ما أفادت سفارة الصين  لدى أوتاوا ، وذلك على خلفية المواقف الكندية المناهضة لبكين.

و كانت قد رفعت بكين الأسبوع الماضي حظرا يعود إلى فترة كوفيد على الرحلات السياحية ضمن مجموعات للصينيين إلى عشرات الدول، بينها الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وأستراليا، لكنها تجاهلت كندا ولم تدرجها في القائمة.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.