الثلاثاء , مايو 28 2024
كندا
حرائق الغابات الكندية

قيود جديدة تفرضها حكومة بريتش كولومبيا بعد اكتساح حرائق الغابات الأخيرة

كنبت ـ أمل فرج

أعلن ديفيد إيبي ،رئيس الوزراء، عن فرض قيود على السفر السياحي؛ وذلك بسبب انتشار حرائق الغابات، وصرح حول هذا الشأن بأن الهدف الأول لهذا القرار توفير الإقامة و المأوى لرجال الإطفاء، ومن يتولون مكافحة الحرائق الشاسغة في المقاطعة.

وأضاف أن الوضع الحالي سوداوي و خارج عن السيطرة، وأنه يوجد حاليا 35 ألف ينتظرون الإجلاء، و30 ألف مواطن أخرون يستعدون لإخلاء منازلهم.

وكانت قد أعلنت حكومة بريتش كولومبيا حالة الطوارئ بشكل كامل، على مستوى المقاطعة، بعد حرائق الغابات الساحقة والتي سادت في أنحاء المقاطعة بشكل مثير للقلق.

الأمر الذي استدعى من رئيس الوزراء ديفيد إيبي إعلان الطوارئ، في مؤتمر صحفي، بعد يوم ملتهب بحرائق مفزعة للغابات بسرعة كبيرة، كما استدعى الأمر إخلاء المنازل، وإطلاق التحذيرات في أنحاء المقاطعة.

وأضاف إيبي “أعلنا حالة الطوارئ لنضمن الحصول على أية تدخلات أو أدوات قد نحتاج إليها لاستيعاب هذا الوضع

و أشار أن عدد الأشخاص الذين نزحوا من منازلهم بسبب الحرائق، ومضاعفة أعداد المهاجرين عن منازلهم بشكل كبير يصل إلى مضاعفة ثلاثة أضعاف، و15 ألفا من النازحين في ساعة واحدة.

ويوجد حاليا نحو 23 ألفا من السكان الذين يستعدون للإخلاء من منازلهم، وناشد إيبي المواطنين بمزيد من الحذر وترقب تطورات، كما أشار إلى أن طواقم الإطفاء وضباط شرطة الخيالة الكندية للتدخل لإخلاء المنازل ونقل المواطنين، وطالبت الحكومة من السكان تجنب السفر إلى المناطق المتضررة بالحرائق.

شاهد أيضاً

المحكمة البلجيكية ترفض طلب عميل النظام الإيراني مهرداد عارفاني الذهاب إلى إيران مع النظام مثل أسدي

إطلاق سراح المرتزقة العاملين في التفجير وإعادتهم إلى أسيادهم في طهران في أي عملية سياسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.