الإثنين , مايو 20 2024
حرائق الغابات الكندية

بعد حرائق الغابات الأخيرة.. بريتش كولومبيا الأسوأ في جودة الهواء عالميا

كتبت ـ أمل فرج

بعد تعرض بريتش كولومبيا لاندلاع الحرائق الرهيبة للغابات خاصة خلال الأيام الأخيرة الماضية، حيث اشتعلت الحرائق في مدن المقاطعة بشكل مدمر، و غير مسبوق، حتى أن سكان المدن قد غادروا منازلهم.

كما نتج عن اشتعال الحرائق بهذا الشكل و على مدار أيام انبعاثات جعلت من بريتش كولومبيا الأسوأ في جودة الهواء، على مستوى العالم، بينما تم تصنيف فانكوفر تاسع مدينة على مستوى العالم من حيث نلوث الهواء.

ذلك حسب إفادة IQ Air وهو موقع عالمي لمراقبة جودة الهواء، كما أشار إلى أنه لا يوجد في العالم مدما أكثر تلوثا للهواء من المدن الداخلية لبريتش كولومبيا.

وعلى جانب آخر تتوقع حكومة بريتش كولومبيا أن يستمر تأثير أدخنة حرائق الغابات الأخيرة خلال 48 ساعة.

وكانت قد أعلنت حكومة بريتش كولومبيا خلال الأيام السابقة حالة الطوارئ بشكل كامل، على مستوى المقاطعة، بعد حرائق الغابات الساحقة والتي سادت في أنحاء المقاطعة بشكل مثير للقلق.

الأمر الذي استدعى من رئيس الوزراء ديفيد إيبي إعلان الطوارئ، في مؤتمر صحفي، بعد يوم ملتهب بحرائق مفزعة للغابات بسرعة كبيرة، كما استدعى الأمر إخلاء المنازل، وإطلاق التحذيرات في أنحاء المقاطعة.

وأضاف إيبي “أعلنا حالة الطوارئ لنضمن الحصول على أية تدخلات أو أدوات قد نحتاج إليها لاستيعاب هذا الوضع

و أشار أن عدد الأشخاص الذين نزحوا من منازلهم بسبب الحرائق، ومضاعفة أعداد المهاجرين عن منازلهم بشكل كبير يصل إلى مضاعفة ثلاثة أضعاف، و15 ألفا من النازحين في ساعة واحدة.

ويوجد حاليا نحو 23 ألفا من السكان الذين يستعدون للإخلاء من منازلهم، وناشد إيبي المواطنين بمزيد من الحذر وترقب تطورات، كما أشار إلى أن طواقم الإطفاء وضباط شرطة الخيالة الكندية للتدخل لإخلاء المنازل ونقل المواطنين، وطالبت الحكومة من السكان تجنب السفر إلى المناطق المتضررة بالحرائق.

شاهد أيضاً

تفاصيل حادث سير للفنان عباس أبو الحسن و الذي أسفر عن إصابة سيدتين في الشيخ زايد

كتبت ـ أمل فرج تحتجزالأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة  الفنان عباس أبو الحسن؛  لاتهامه بالاصطدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.