الإثنين , أبريل 29 2024
Justin Trudeau
جاستن ترودو

الحكومة الفيدرالية تعلن موافقتها بشأن خفض الإنفاق الفيدرالي

كتبت ـ أمل فرج

صرحت أنيتا أناند، رئيسة مجلس الخزانة، بأن الوزراء في الحكومة الفيدرالية تقبلوا مقترح تخفيض الإنفاق الفيدرالي، بقيمة 15 مليار دولار.

وتزامن هذا التصريح مع الوقت الذي يجتمع فيه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مع حكومته في اجتماع سري، لمدة تصل إلى ثلاثة أيام في جزيرة الأمير إدوارد.

وكان مستهل الاجتماع بمفترح عرضته نائبة رئيس الوزراء الوزيرة كريستيا فريلاند حول التزام ميزانية 2023 لاسترداد أكثر من 15 مليار دولار، من الإنفاق المخطط، وذلك على مدار خمس سنوات قادمة.

وأضافت أناند أن الوزراء أبدوا اهتماما وأولوية لبرنامج الحكومة، و أشارت إلى أنما معمل على إعادة التركيز في الإنفاق على الأولويات الاقتصادية؛ لتلبية احتياجات الكنديين مما يكون لها الأولوية في الاستجابة لها.

وقد طالبت أناند الوزراء بالالتزام بالجدول الزكمي الذي يمنحهم حد أقصى في 2 أكتوبر المقبل؛ لتحديد الملفات و المجالات التي يجب خفضها في ميزانياتهم.

وكانت أناند قد أصدرت في وقت سابق أصدرت تكليفا لوزراء الحكومة الفيدرالية بإحداث تخفيضات في الإنفاقات الحكومة بمقدار 15.4 مليار دولار، على أن يكون ذلك بحلول الموعد النهائي في مطلع أكتوبر المقبل.

وتهدف هذه الخطوة للمساهمة مع الحكومة في إعادة تركيز الأموال في الخدمات الحيوية، خاصة الأموال غير المستغلة.

وتحدثت مونيكا جرانادوس ،المتحدثة باسم أنيتا أناند، بأن تخفيض الإنفاقات سيعمل على خفض الإنفاق الحكومى الإجمالي بمقدار 7.1 دولار على مدار خمس سنوات.

فضلا عن أن الحكومة قد وعدت بتوفير 7 مليارات دولار، على مدار 4 سنوات، في تحويل المدفوعات.

شاهد أيضاً

مركز حقوقي يحمل الدولة مسئولية ما حدث بقريتي “الفواخر” والكوم الأحمر” بمحافظة المنيا

حمل احد المراكز الحقوقية وهو المبادرة المصرية للحقوق الشخصية الدولة المصرية بأجهزتها المختلفة مسئولية ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.