الإثنين , يوليو 22 2024
البنزين

تورنتو تعلن عن تحرك جديد لأسعار البنزين

كتيت ـ أمل فرج

أعلنت تورنتو الكبري عن ارتفاع جديد في لأعلى معدل منذ عام، وسترتفع الأسعار بمقدار 4 سنتات، للتر البنزين الواحد، ويكون سعر اللتر 171.9 سنتا.

وهذه الزيادة هي الزيادة الثالثة لأسعار البنزين خلال الشهر الجاري، وهي المرة الخامسة التي تكسر حاجز الأسعار 1.70 دولارا.

وبلغ متوسط سعر لتر البنزين في جميع أنحاء كندا حتى 164.8 سنتا، وصرح دان ماكتيج ـ رئيس هيئة الطاقة ـ في وقت سابق خلال الشهر الجاري أننا كنبقى لحد مستوى 1.90 دولارا، أو 1.85 دولارا فهذا أمر محتمل.

ويذكر أن الأسعار كانت قد وصلت لحد 2.15 دولارا للتر الواحد من البنزين، خلال يونيو 2022 مع بدء رفع قيود كورونا.

صرح خبراء الطاقة بأنه من المتوقع أن ترتفع أسعار البنزين لمعدلات قياسية في تورنتو الكبرى، و جنوب أونتاريو، ويعتبر هذا الارتفاع هو الأعلى منذ 9 أشهر.

وعليه فمن المتوقع أن يصل سعر لتر البنزين الواحد إلى 1.71 سنتا، اليوم الخميس، وذلك بزبادة أربعة سنتات عما سبق، حسب تصريحات دان ماكنيج ،رئيس هيئة الكنديين للطاقة.

وتسود توقعات بأن بتجدد الارتفاع ليلة الخميس إلى 1.73 سنتا للتر الواحد من البنزين، محققا أعلى سعر منذ نوفمبر للعام الماضي.

وأفاد ماكتيج إلى أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط العالمية للزيادة المتوقعة وتوقع ارتفاع كبير في أسعار الوقود في الفترة المقبلة.

بعد تحركات أسعار البنزين مؤخرا في بعض المدن الكندية صرح بعض الخبراء أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار البنزين خلال الأسبوع الجاري، التي قد تصل إلى 2 دولار للتر الواحد، بحلول الخريف القادم.

وأكد خبير الطاقة دان ماكتيج بأن أسعار البنزين ستشهد ارتفاعا يصل إلى 2 دولار للتر الواحد، بينما صرحت جمعية السيارات الكندية أن أسعار البنزين تشهد انخفاضا في موسم الشتاء.

وكانت قد أعلنت كل من نوفاسكوتشيا و نيوبرونزويك عن ارتفاع أسعار البنزين والديزل، في نطلع الشهر الجاري ولم تتغير في جزيرة الأمير إدوارد؛ حيث بلغت قيمة الزيادة في نوفاسكوتشيا نحو 8.0 سنتا للتر الواحد، وبلغ الحد الادنى بعد التحديث في منطقة هاليفاكس 184.5 سنتا للتر الواحد.

كما ارتفعت أسعار الديزل حينها للمرة الثانية خلال أسبوع؛ حيث ارتفع بمعدل 3,8 سنتا بشكل مفاجئ، حيث وصل الحد الأمى بعد تحديث الأسعار إلى 192.2 سنتا للتر الواحد، وبلغ الحد الأدنى للديزل في كيب بريتون 194.1 سنتا للتر الواحد.

بينما لم يتغير سعر الخدمة الذاتية للبنزين حيث لازال سائقو السيارات يدفعون قيمة 183.5 سنتا للتر الواحد.

أيضا لم تتغير أسعار الديزل في جزيرة إدوارد ولايزال الحد الأدني تصل قيمته إلى 194.2 سنتا للتر الواحد.

وفثي نيو برونزويك فقد بلغت زيادة البنزين العادي للسائقين قيمة 3.2 سنتا للتر الواحد، ويكون الحد الأقصى بقيمة 185.3 سنتا للتر الواحد.

ووصلت أسعار الديزل إلى 9.5 سنتا على أن يكون الحد الأقصى الجديد لسعر الديزل نحو 195 سنتا.

شاهد أيضاً

السلطات الكندية تسيطرة على حرائق الغابات شمال شرق كندا

أمل فرج أعلنت السلطات الكندية، أن حرائق الغابات في شمال شرق البلاد، تم السيطرة عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.