الأحد , أبريل 28 2024
سوهاج
خالد المزلقاني

خالد المزلقاني يكتب: القارة السمراء قد حسمت أمرها على لفظ الاستعمار الغربى

‏‎أن شعوب الدول الأفريقية قد ضجدت من نهب وابتزاز الدول الغربية الإستعمارية لشعوب تعاني من الفقر المتقع والأمراض الوبائيه من الجهل وعدم الإهتمام وعدم التعمير والجهل الدامي وهي في الحقيقه دول غنيه جدآ وكل الثروات فيها لكن بفعل هذه الدول الإستعماريه اللإنسانيه التي لم ترحمهم .

أن شعوب الدول الأفريقية قد أصبح لها من الوعي والإدراك العميق الذي يمكنها من مواجهة عملاء الغرب من الحكام الخونة الذى خانوا بلادهم وشعوبهم والمطالبة باسترجاع ثرواتهم المنهوبة من قبل الغرب المستعمر وعملائه .

ان رياح التغيير قد هبت في القارة السمراء وبكل تأكيد لن تتوقف حتى تنتهي هيمنة الغرب و تلك الحقبة الإستعمارية من سيطرتها على القرار السياسي والإقتصادي في افريقيا .

واستكمالا واستمرارا لرياح التغير التى لن تتوقف لإزاحة دول الغرب الإستعمارية من أفريقيا القارة السمراء وبعد ما جاء من أحداث الإنقلاب العسكرى فى النيجر وهو ما يحدث الآن فى دولة الجابون عملاق النفط الأفريقى جاء إنقلاب عسكرى آخر والتخلص من حكم عائلة بونجو التى ظلت تحكم الجابون 56 عاما .

ان تلك الإنقلابات العسكرية التى حدثت فى أفريقيا والتى دعمتها الشعوب الإفريقية بكل قوة وعملت على الالتفاف حول قادتها معبرين عن مدى سعادتهم وفرحتهم لإزاحة الإستعمار الغربى والعمل على إستعادة مقدراتهم وثرواتهم وخيرات بلادهم المنهوبة .

هذا ومن مظاهر تأييد الشعوب الأفريقية لتلك الإنقلابات العسكرية هو ما حدث فى دولة الجابون والذى أبدى شعبها مدى سعادته ومساندته داعما للإنقلاب من خلال خروج ألاف المواطنين فى مظاهرات عارمة بالشوارع وقيامهم بإزالة صور الرئيس المخلوع الذى ظهر في مقطع مصور يستنجد بحلفاءه واصدقاءه الغربيين دون أن يستنجد بشعبه .

الآن وبعد زمن طويل استطاعت دول القارة السمراء نزع ثوب الإستعمار عنها والعمل على قطع أيادي دول الإستعمار الغربى من سرقة ونهب ثرواتها .

كان لا بد للشعوب الأفريقية المستضعفة ان تنتفض وتعمل على إزاحة الغرب لأنهاء تلك الحقبة الإستعمارية لكى تستعيد كرامتها وثرواتها المنهوبة لقد حان الوقت لتلك الشعوب ان تستغل ثرواتها ومواردها كما يجب ان يكون لكى تنمو وتنهض بنفسها . ‏‎

واخيرا ان رياح التغيير قد هبت فى أفريقيا ولن يقف التغير على دول النيجر وبوركينا فاسو والجابون فقط بل سوف يمتد الى الكثير من الدول الأفريقية التي عانة شعوبها من حياة الفقر والجوع والعوز بينما بلدانهم غنيه بالثروات والخيرات .

القارة السمراء قد حسمت أمرها على لفظ الاستعمار الغربى وسوف تستمر حتى تطهير آخر شبر من ترابها .

حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء ..

شاهد أيضاً

المغرب

الــملــصـق المسرحي لمن ؟

نــجـيـب طــلال مـفارقات: أشرنا ما مرة، بأن هنالك ظواهر تخترق جسد المشهد المسرحي في المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.