الأربعاء , أبريل 17 2024
أخبار عاجلة
محمد الفايد

وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد بعد رحلة طويلة بدأت بعتال في الإسكندرية وانتهت بأحد أثرياء العالم في بريطانيا

أمل فرج

توفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد، اليوم الجمعة، في بريطانيا عن عمر يناهز 94 عامًا بعد رحلة طويلة في مجال الاقتصاد والأعمال، وشيعت الجنازة بعد صلاة الجمعة اليوم، من مسجد ريجانز بارك في لندن.

نبذة عن حياة محمد الفايد

محمد الفايد ملياردير ورجل أعمال مصري، ولد بمدينة الإسكندرية في منطقة رأس التين 27 يناير 1929، لأب بسيط كان يعمل مدرسًا للغة العربية، وعمل الفايد في صغره بعدة أعمال، حيث عمل عتال بضائع بميناء الإسكندرية، وانتقل خلال منتصف ستينيات القرن الماضي إلى المملكة المتحدة حيث جمع ثروته. 

وكان محمد الفايد يحتل المرتبة 12 في قائمة أثرياء العرب، و تقدر ثروته  2 مليار دولار، ويحتل المرتبة 1516 عالميًا، وفقًا لتصنيف فوربس.

وهو والد دودي الفايد وكاميليا الفايد، وحاول كثيرًا الحصول على الجنسية الإنجليزية وتم رفض طلبه في كل مرة برغم استثماراته الواسعة في إنجلترا، وأوضحت السلطات البريطانية السبب في ذلك عدم نزاهة محمد الفايد وعدم معرفة مصدر ثروته، على حد وصف السلطات البريطانية.

وكان الفايد مالكًا لمتجر هارودز الشهير في لندن، الذي باعه لقطر بقيمة مقدرة 2.4 مليار دولار عام 2010. كما يملك فندق (Ritz Paris) الذي أعيد افتتاحه عام 2016، بعد تجديدات دامت 4 سنوات، حيث سُميت الغرف والأجنحة بأسماء ضيوف الفندق من المشاهير مثل (Coco Chanel) .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

الأهرام الكندي تنشر شهادة ميلاد الفتاة المسيحية المختفية “روجينا عادل “

 انفردت الأهرام الكندي بالنشر عن واقعة اختفاء الفتاة المسيحية عن حالة اختفاء  الفتاة المسيحية  المختفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.