الإثنين , أبريل 29 2024
نقابة الأطباء
الطبيب المصري أسامة توفيق السيد صبور

الدفاع الجديد للمتهم الأول في قضية مقتل طبيب الساحل يلتمس المهلة للاطلاع

أمل فرج

لازالت قضية مقتل طبيب الساحل أسامة توفيق السيد صبور، تحت ترقب الرأي العام الشغوف للحكم الصدار لقتلة الطبيب غدرا وبأسلوب صادم للمتهم كونه صديق المجني عليه، وتتابع الأهرام الكندي مستجدات القضية قي جلسة اليوم، والتي كان أكثر مفاجأتها عدول المتهمين عن اعترافاتهم بارتكاب الجريمة، رغم تمثيلهم الجريمة في وقت سابق، و أدلوا باعترافات تفصيلية بارتكاب جريمتهم، بعد أن استيقنوا أن حبل المشنقة بت قريبا منهم ـ كما صرح المستشار عمرو عبد السلام ـ المحامي بالنقض ـ أحد أعضاء هيئة دفاع أسرة المجني عليه أسامة توفيق صبور.

دفاع المتهم الأول يلتمس مهلة اطلاع من المحكمة

حيث طالب المحامي أشرف نبيل ،دفاع المتهم الأول، أحمد شحته في قضية المتهمين بقتل طبيب الساحل تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين، للاطلاع على ملف القضية؛ نظرا لتوليه الدفاع في القضية منذ يومين فقط، بعد تنحي الدفاع السابق، وتسلم أوراقها أمس الأول وقال نصا “يا سيادة المستشار أنا ما لحقتش اقرأ ولسه مستلم القضية أول امبارح”.

وأضاف نبيل في مرافعته أمام المحكمة، أنه ليس طبيعيا التعجل في قضية تطالب فيها النيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، والتمس من هيئة المحكمة أن تمهله الوقت الكافي لقراءة أوراق القضية، دون تراخي و لكنه فقط يسعى للتوصل لبعض الثغرات القانونية التي قد تنجي المتهمين من حكم الإعدام.

ما ورد في أمر الإحالة

  ورد بأمر الإحالة أن المتهمين الأول والثاني قتلا المجني عليه أسامة صبور عمدا مع سبق الإصرار.

كما ورد أن المتهم الأول أحمد. ش32 سنة طبيب بشري بمعهد ناصر – مقيم بأبو حماد شرقية، وأحمد. ف 27 سنة محبوس، وإيمان. م 28 سنة محامية، قتلا المجني عليه أسامة صبور عمدا مع سبق الإصرار؛ حيث بيتا النية وعقدا العزم على قتله، وأعدوا العدة بما في ذلك إعداد مقبرة وعقاقير مخدرة، فضلا عما كان بحيازتهم من صاعق كهربائي، و سرنجة، ونوع من الحبال أو الوثاق المتعارف عليه للاعتداء على الأخرين، ويسنخدمه في الأصل الحرفيون للقيام بأعمالهم، تم بعدها استدراج الضحية والاعتداء عليه.

وبالفعل تم ارتكاب الجريمة على النحو الوارد والمسجل في التحقيقات تفصيلا.

أيضا ذكر أمر الإحالة أنهما سرقا الهاتف المحمول ومبلغا نقديا والبطاقة الائتمانية المملوكة للمجني عليه رغما عنه، كما قاموا بتقييده والاعتداء عليه ضربا وصعقاه بأداة صعق كهربائي وبالفعل تمكنا من إفزاعه وشل حركته، ومقازمته، والاستيلاء على منقولاته المذكورة أنفا، ثم قاما باحتجاز المجني عليه وعذبوه بدنيا بتقييده وتوثيقه وتعصيب عينيه وتكميم فمه وشل حركته داخل المقبرة التي كانا قد أعداها مسبقا استعدادا لتنفيذ خطة الجريمة.

أدلة النيابة العامة

ومن ناحية أخرى فقد أقامت النيابة العامة الدليل على المتهمين الثلاثة من خلال شهادة ثلاثة عشر شاهدا مثلوا أمام النيابة العامة، و أيضا من خلال اعترافات المتهمين الثلاثة في التحقيقات، وما أقروا به في الواقعة وتفاصيلها، على النحو الذي ورد نصا في كيفية ارتكابهم الجريمة والإعداد لها مسبقا، وكانت النيابة قد صحبت المتهمين لتمثيلهم لجريمتهم بكافة تفاصيلها وترتيب ـحداثها في مسرح الجريمة أمام فريق النيابة العامة.

فضلا عما اطلعت عليه النيابة العامة ومشاهدته من تسجيلات آلات المراقبة الموجودة في محيط مسرح الجريمة، والتي رصدت واقعة استدراج المجني عليه إلى الوحدة السكنية ثم نقله إلى العيادة، كما ثبت بتقرير الصفة التشريحية الصادر من مصلحة الطب الشرعي، وما ثبت من فحص محتوى هواتف المتهمين من أدلة رقمية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني يصلي “أحد الشعانين” في كنج مريوط

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح يوم الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م.. ٢٠ برمودة ١٧٤٠ش. قداس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.