الأحد , أبريل 28 2024
اللاجئون

كندا تقرر إغلاق الحدود البرية أمام طالبي اللجوء رغم توافد الآلاف من اللاجئين

كتبت ـ أمل فرج

كانت كندا قد أبرمت صفقة خلال العام الجاري لوقف إقبال وفوج طالبي اللجوء القادمين من الولايات المتحجة إلى كندا، وقد نجح هذا الإجراء بالفعل، وكان من الملاحظ قلة أعداد الأشخاص الذين تم القبض عليهم عبر المعابر غير الرسمية، عند الحدود.

كما لوحظ أنه بعد مرور 5 أشهر ارتفع إجمالي عدد الأشخاص الذين قدموا طلبات اللجوء في كندا.

وصرح بعض العاملين في الهجرة وبتعانلون مع المهاجرين بأن الكثيرين من اللاجئين الأن يتوافدون جوا، غير أن البعض الأخر يتوافد من خلال التسلل عبر الحدود، ويختبئون خشية أن تتم إعادتهم من جديد.

وصرح عدد من المسئولين أنه من الصعب أن تغلق البلاد أبوابها أمام اللاجئين، ولكن هناك تحد يواجهنا في استقبال أعداد كبيرة من اللاجئين، مما يعني أنهم سيواجهون عددا كبيرا من الأزمات و نقص الخدمات، خاصة في تورنتو حيث افترش العديد من اللاجئين الشوارع وصل عدد هؤلاء بالمئات، وكانوا يكافحون كثيرا للعثور على أسرة.

وفي هذا الشأن صرحت شونا لابمان ،الأستاذة المشاركة والمديرة النائبة لبرنامج حقوق الإنسان في جامعة وينييج حقيقة الأمر أن إغلاق الحدود لا يفعل شيئا لمعالجة الأمر.

وأضافت أن كندا ترحب لاستقبال المهاجرين، و تسعى لتحقيق رقم قياسي بمقدار نصف مليون مقيم دائم جديد بحلول عام 2025 لمعالجة نقص العمالة القوي.

شاهد أيضاً

الحكومة التركية تعلن عن الإقامة والعمل في تركيا بعد الإعلان عن تأشيرة جديدة وهذا ما يتعين على الكنديين

أمل فرج  أعلنت الحكومة التركية منصة التقديم المسبق Digital Nomad GoTürkiye تيسيرا على الكنديين للتقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.