الأربعاء , مايو 29 2024
فورد
Doug Ford

فورد يناشد بنك كندا بالتوقف عن المزيد من رفع أسعار الفائدة

كتبت ـ أمل فرج

ناشد رئيس وزراء أونتاريو دوج فورد محافظ البنك المركزي تيف ماكليم لوقف رفع أسعار الفائدة، لما له من أثار مدمرة لهذه الزيادات .

ويعتبر فورد ثاني رئيس وزراء يعبر عن اعتراضه على إضافة مزيد من الزيادات للفائدة، حيث أرسل رئيس وزراء كولومبيا البريطانية ديفيد إيبي رسالة مماثلة لماكليم .

وقد رفع بنك كندا سعر الفائدة الرئيسي إلى 5% في يوليو المقبل، وأشار إلى أن التوقعات تؤكد أن التضخم في كندا يتطلب مزيدا من الوقت للوصول إلى الهدف الذي حدده البنك 2%.

وكانت قد أظهرت هيئة الإحصاء الكندية في تقرير حديث أن سعر الفائدة مستمر وله أثره في جميع أنحاء البلاد، وفي جميع القطاعات خاصة قطاع الإسكان.

حيث صرحت الهيئة أنه قد انخفض الاستثمار في الإسكان من جديد في الربع الثاني من العام الحالي، ويرجع السبب في ذلك إلى انخفاض مشاريع البناء الجديدة في جميع المقاطعات باستثناء نوفاسكوتشيا.

وهكذا يكون قد تراجع بناء المباني السكنية للمرة الـ 14 خلال 15 شهرا، وقد كشف التقرير أن هذه الانخفاضات تزامنت مع ارتفاع تكالبف الاقتراض، وتراجع الطلب على صناديق الرهن العقاري، حيث رفع بنك كندا سعر الفائدة إلى 4.75% خلال الربع الثاني من العام الجاري.

ثم عاد بنك كندا لرفع سعر الفائدة من جديد في شهر يوليو الماضي، حتى وصل حتى الأن إلى 5% وقد أعلن عن عودة رفع الفائدة مجددا في وقت وشيك، خلال سبتمبر الجاري.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

القس ارنست نادي : الإعلام بوسائله المختلفة مهم جدًا لأي خادم أو قسيس لأنه لغة العصر النهاردة وقالب مميز جداً للاستخدام

حاورته الزميلة هناء ثروت تستعد كلية اللاهوت الإنجيلية لتخريج الدفعة الجديدة 153 من خريجي البرامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.