السبت , أبريل 27 2024
أمير منير

القبض على أمير منير بعد هجمة حادة و بلاغ بشأن عمرة البدل المثيرة للجدل

كتبت ـ أمل فرج

أعلن الداعية الدكتور محمد الغليظ، أنه قد تم القبض على صديقه أمير منير، صاحب فيديو عمرة البدل بـ 4 آلاف جنيه المثيرة للجدل لإخضاعه للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من أحد المحامين.

و كان قد أثار الداعية أمير منير الجدل في مصر بسبب فيديو نشره عبر صفحته على فيسبوك، قدم فيه عرضا لتطبيق يمكن من خلاله أداء عمرة لأحد الأقارب، من المتوفين أو العاجزين، أو المرضى مقابل مبلغ 4000 جنيه .

والذي نشره بناء على نجاجه في تجربة العمرة لوالده المتوفى من خلال استخدامه لهذا التطبيق، و أفاد إلى أنه أراد أفادة متابعيه بتجربته، وبعد الهجوم الحاد وغير المتوقع استشهد أمير بأدلة تفيد جواز ما فعل في الإسلام، مستشهدا بفتوى علماء دار الإفتاء في أمر الإنابة والإجارة.

و نفى أنه استغل التطبيق للتجارة بالدين كما أذيع واتهمه الكثيرون في هجمة حادة أثارت تعاطف الكثيرين من محبيه ومتابعيه وأنه حسن النيه و أراد مجرد الافادة بتجربته، بينما هاجمه أخرون، وألقوا عليه وابلا من الاتهامات.

وقد نشر أمير منير أراء الفقاء تحت عنوان: هل يجوز توكيل شخص بمقابل مادي لعمل العمرة عن الميت؟ اعرف آراء الفقهاء، والتي جاءت ملؤيدة لموقفه، والذي نشره عبر حسابه على فيسبوك.


شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

القمص فلوباتيرا عزيز ينعي الخادم ماهر نجيب بكلمات مبكية

نعي القمص فلوباتيرا عزيز الخادم الأمين الذى انتقل عن دنيانا الفانية قائلا الغالي جدا جدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.